القوات الجنوبية تطهر «أبين» من قبضة الجماعات الإرهاببة.. وتتوعد القاعدة

الزبيدي

كتبت شيماء مطر

نجحت القوات المسلحة الجنوبية،اليوم الثلاثاء، في التقدم بمحافظة أبين ، جنوبي اليمن ، وتطهير ما تبقى من مناطق ومديريات أبين وشبوة من العناصر الإرهابية .

وقد انطلقت عمليات عسكرية، تحت مسمي “سهام الشرق” و”سهام الجنوب” في حربها ضد الجماعات الإرهابية للقاعدة في ظل عمليات عسكرية متواصلة للقوات الجنوبية في محافظتي أبين وشبوة،جنوبي اليمن ، وسط انهيارات في صفوف العناصر الإرهابية التي خسرت معسكراتها ومعاقلها الرئيسية التي تحصنت بها لسنوات طويلة لا سيما في أبين.

وفي نفس السياق ، قام عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، نائب رئيس مجلس القيادة رئاسي ، اليوم. الثلاثاء ، بزيارة تفقدية لجرحى عملية سهام الشرق الذين يتلقون العلاج في عدد من مستشفيات بالعاصمة عدن .

وتواصل القوات الجنوبية عملياتها العسكرية في محافظة أبين وسط انهيارات في صفوف العناصر الإرهابية التي خسرت معسكراتها ومعاقلها الرئيسية التي تحصنت بها لسنوات طويلة .

وفشلت الجماعات الإرهابية في إعاقة تقدم القوات المسلحة الجنوبية في مودية، رغم عشرات العبوات الناسفة، التي زرعتها على الخطوط الرئيسية.

وكانت وحدات القوات الجنوبية قد انتشرت أمس، الإثنين، في مناطق مديرية مودية، وأمنت المرافق الحكومية والعسكرية والأمنية في المديرية فيما تدور معارك عنيفة مع عناصر القاعدة بالقرب من مديرية المحفد .