مركز الشيخ زايد لـ اللغة العربية ينظم رحلة استكشافية للمتحف القومي للحضارات

كتب- محمد الغريب

في إطار الحرص على تسليط الضوء على الحضارة المصرية القديمة باعتبارها أحد عناصر القوة الناعمة المصرية، نظم مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، رحلة ميدانية ترفيهية تثقيفية، للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف من مختلف الجنسيات، للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

اشترك في الرحلة ٥٩ طالبا وطالبة من طلاب مركز الشيخ زايد، تحت إشراف إدارة شؤون التعليم وعدد من معلمي ومعلمات المركز، وعبر الطلاب عن سعادتهم بالتعرف على الثقافة والحضارة المصرية، وأثنوا على التنظيم الجيد والإعداد المتميز لتلك الزيارات، معربين عن تمنياتهم بأن تتكرر مثل هذه الزيارات الهادفة، والتي تتيح لهم التعرف على أهم الإنجازات المصرية.

وتأتي الزيارة في إطار خطة مركز الشيخ زايد بالجمع بين التعليم والترفيه، والخروج عن النمطية، عن طريق دمج الطلاب في أنشطة لا صفية، وأنشطة تعليمة ذات مغزى، وتحفيزهم على تعلم أفضل.

جدير بالذكر أن مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، يهدف لتعليم اللغة العربية الفصحى لغير الناطقين بها؛ طبقا لمعايير الجودة العالمية وتوفير أفضل الإمكانات من الهيئة التدريسية والخبراء المؤهلين والتوسع في استخدام الوسائط والتقنيات الحديثة، وهو مركز معتمد لتدريب وتأهيل مدرسي اللغة العربية.