وزيرة التجارة والصناعة: شركات أمريكية كبرى أبدت استعدادها للاستثمار في مصر

 

كتب:معتز عادل

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إنزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى واشنطن، مهمة جدا باعتبارها الزيارة الأولى لرئيس مصري منذ عام 2009.

وأضاف “قابيل” في تصريحات خاصة من واشنطن لبرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر” اليوم الأحد، أن الشركات الاقتصادية الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية أكدت استعدادها للاستثمار في مصر بعدما استقرت الأوضاع، وأبدوا استعدادهم للاستثمار المباشر في مصر.

وأوضح وزير التجارة والصناعة لـ”يحدث في مصر”، أن البنك الدولي أشاد خلال لقائه بـ”السيسي” بتطور الاقتصاد المصري، مبديا استعداده للمساهمة في برامج التنمية التي تتبعها الحكومة، مشيرا إلى أن البنك الدولي أثبت في آخر تقرير له أن الاقتصاد المصري تحسن، ما تعد شهادة دولي لمصر.

وأشار “قابيل” إلى أن الاستثمارات الأمريكية في مصر بلغت 23 مليون دولار، غير أن الشركات الاقتصادية الكبرى كانت تحتاج للاستماع إلى “السيسي” حول المزايا التي ستحصل عليها في حالة الاستثمار مصر.

وكشف  وزير التجارة والصناعة، عن بعض محطات برنامج زيارة “السيسي” إلى واشنطن في يومها الثاني غدا الاثنين، والتي تتميز أبرز محطاتها في لقاء نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، بالبيت الأبيض، مؤكدا أن “السيسي” مدعو إلى مائدة غداء يقيمها “ترامب” على شرف “السيسي” في البيت الأبيض غدا.