الرئيسية » العالم » المقاولين المصريين يطالبون “السيسي” بتبني اليوم العالمي لمكافحة أزمة الإسكان

المقاولين المصريين يطالبون “السيسي” بتبني اليوم العالمي لمكافحة أزمة الإسكان


أعلن عمر الطهطاوى رئيس تحالف المقاولين المصريين، عن تدشين اليوم العالمى لمكافحة أزمة الإسكان فى مصر، من خلال مؤتمر صحفى نهاية الشهر الجارى، وذلك بحضور نخبة من خبراء الإسكان وشركات المقاولات المصرية والعربية.
 وقال الطهطاوى أن مصر الدولة القائدة فى الشرق الأوسط هى الأولى بطرح هذه المناسبة، مؤكداً أن التحالف سيحتفل باليوم العالمى لمكافحة أزمة السكن كل عام، داعياً جميع شركات المقاولات العالمية للحضورإلى مصر لبحث فرص الاستثمار فى قطاع الاسكان.
وشدد على ضرورة اتاحة الفرصة لشركات المقاولات على مستوى العالم أن ترى فرص الإستثمار المتاحة على أرض الواقع ، مضيفاً أن الفرصة ما زالت سانحة لوزارة الإسكان أن تراجع رؤيتها فى علاج هذه الأزمة وأن تضع يدها فى يد القطاع الخاص الذى بدوره يملك مفاتيح الاستثمار فى كل دول العالم.
وأشار إلى أن شركات المقاولات المصرية تريد مساعدة الحكومة فى تنفيذ مشروعات سكنيةعملاقة، للتخلص من الأزمة الطاحنة، كما أن التحالف سيقوم بتسويق المشروعات التى تطرحها الحكومة امام الشركات العالمية فى الاحتفال بهذه المناسبة سنوياً .
وطالب الطهطاوى، الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتبنى إطلاق هذه المناسبة ورعاية المؤتمر المزمع عقده نهاية الشهر الجارى، داعياً وزارة الاسكان وشركات المقاولات للمشاركة فى تدشين هذه المناسبة التى تنفرد بها مصر صاحبة الريادة، والتى استطاعت بفضل القيادة الحكيمة أن تنتهى من مشروع قومى مثل مشروع قناة السويس، والبدء فى مشروع شرق التفريعة  ببورسعيد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقيع مذكرة تفاهم للربط الكهربائى الثنائى بين مصر وقبرص

وقعت مصر وقبرص مذكرة تفاهم لدراسة إنشاء مشروع للربط الكهربي بين البلدين.