الرئيسية » شيخ الأزهر للوفد الاثيوبي: تربطنا بكم علاقة قوية ولا ننسي دوركم في حماية الإسلام

شيخ الأزهر للوفد الاثيوبي: تربطنا بكم علاقة قوية ولا ننسي دوركم في حماية الإسلام

 قال الإمام الأكبرالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إن المسلمين تربطهم بإثيوبيا علاقة قوية ومتجذرة تاريخيا؛ فإثيوبيا هي التي حمت الإسلام حين هاجر إليها المسلمون الأوائل، مضيفًا فضيلته أن الأزهر يقدر سعي الوفد الإثيوبي لاستثمار الطاقات الشبابية والدبلوماسية الشعبية في توطيد العلاقات بين الشعبين، ويسعده أن يكون أحد أطراف هذه العلاقة، لما له من رصيد تاريخي وعلمي كبير.

جاء ذلك أستقباله ، لمولو سولومون، الرئيسة السابقة لغرفة التجارة بأديس أبابا، وهيروت ولد مريم، نائبة رئيس جامعة أديس أبابا، ممثلتي وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي، يرافقهما السفير الإثيوبي بالقاهرة.

أكدت ممثِّلتا وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبي أن الشعبين المصري والإثيوبي يربطهما العديد من العوامل التاريخية والجغرافية والثقافية، مضيفتين أن الأزهر الشريف له دور كبير في ترسيخ السلام وتوطيد علاقات المحبة والسلام بين كافة الشعوب؛ وذلك لما تتمتع به هذه المؤسسة العريقة من مكانة عالية في قلوب الجميع.
وأشادتا بموقف الأزهر ودوره المهم في مواجهة الفكر الإرهابي، وبكلمة فضيلة الإمام الأكبر في مؤتمر مجلس حكماء المسلمين التي استنكر فيها الحادث الإرهابي في فرنسا.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس بتابع اخر مستجدات تطوير بحيرة المنزلة

 وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع شهد "متابعة الموقف التنفيذي لتطوير بحيرة المنزلة والمناطق المحيطة بها".