الرئيسية » العالم » بالصور..الدرسي يناقش مشاكل النازحين الليبيين في “مصر “مع وزير العمل الليبي

بالصور..الدرسي يناقش مشاكل النازحين الليبيين في “مصر “مع وزير العمل الليبي

استقبل القائم بإعمال السفارة الليبية بالقاهرة، محمد صالح الدرسي أمس “الثلاثاء ” وزير العمل والشؤون الاجتماعية بالحكومة الليبية  الدكتور مسعود محمد بلقاسم  بمقر السفارة بضاحية الزمالك بالقاهرة ،وحضر اللقاء محمد الهادي المرزوقي مدير مكتب الوزير  ونرمين الشريف نائب مدير مكتب النازحين بالخارج والدكتور حسين بشير احمد الملحق الاجتماعي بالسفارة.

قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور مسعود محمد بلقاسم في تصريحات صحافية  مساء اليوم “الثلاثاء ” أن لقاء القائم بإعمال السفارة الليبية في القاهرة يأتي في أطار التنسيق بين وزارته  والسفارة من اجل البدء في اجراءت مسح اجتماعي للنازحين والمهجرين في “مصر ” لمعرفه المشاكل التي تواجههم ووضع حلول عاجلة لهم ،مثل مشاكل  التعليم والإقامة والإعاشة.

ومن جانبه قال القائم بإعمال السفارة الليبية بالقاهرة محمد صالح الدرسي ،أن لقاء وزير العمل والشؤون الاجتماعية كان مثمر للغاية ،إذ تم مناقشة عدد من القضايا التي تهم الجالية الليبية بالقاهرة والمهجرين والنازحين في “مصر ” من بينها الأوضاع المعيشية والتعليمة لهم وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.

وأضاف الدرسي ،انه ناقش مع وزير العمل آلية وضع ضوابط لعمل الملحقية الاجتماعية من اجل تقديم الحلول السريعة للمشاكل العالقة للنازحين والمهجرين ومع استكمال دفع مبالغ الإعانة المالية المخصصة للعائلات من النازحين ،بالإضافة إلي مشاكل تجديد واستخراج جوازات السفر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرة الهجرة تثمن جهود الاتحاد الأوروبي وتعاونه مع مصر

التقت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إيلفا يوهانسون مفوضة الشئون الداخلية الأوروبية، وكذلك سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي تجريها المفوضة الأوروبية إلى مصر حاليًا.