الرئيسية » أخبار وبرلمان » خلال ورشة عمل بالكلية”إعلام الازهر” تكشف عن دور الصحافة الاستقصائية في كشف الحقائق وخدمة أفراد المجتمع

خلال ورشة عمل بالكلية”إعلام الازهر” تكشف عن دور الصحافة الاستقصائية في كشف الحقائق وخدمة أفراد المجتمع

كتب:محمد التابعي-إيمان عمر 
نظمت كلية الإعلام بجامعة الأزهر أمس ورشة عن الصحافة الاستقصائية ومستقبلها في مصر، والتي حاضر فيها الكاتب الصحفي والمدرب الإعلامي محمد عبدالله.
وشهدت الورشة نقاشات حية بين الطلاب وأساتذة الكلية حول مفهوم الصحافة الاستقصائية وأهميتها في كشف العديد من الحقائق وتنوير القارئ بما يدور حوله في المجتمع على كافة الأصعدة.
شارك في الحوار د.أحمد زارع وكيل الكلية ود.عبد العظيم خضر أستاذ الإعلام بقسم الصحافة والنشر والذي عرض لعديد من التجارب حول أهمية الصحافة الاستقصائية كقالب صحفي مهم بل ويحتل مكانة متقدمة بين غيره من القوالب الفنية فيما يتعلق بتقديم المعلومات الكافية عن الأحداث.
وقال د.أحمد زارع، وكيل الكيلة، إن عقد الكلية لمثل هذه اللقاءات هو جزء من الخطة التطويرية التي بدأت الكلية في تطبيقها لإفادة الطلاب على المستويين الأكاديمي والعملي.
أضاف زارع أن إدارة الكلية تتبع استراتيجية جديدة تقوم على تخريج دفعات من الطلاب مؤهلين لسوق العمل مباشرة وقادرين على العمل تحت أية ضغوط؛ وذلك من خلال تنظيم دورات تدريبية متنوعة يتم الاستعانة فيها بأساتذة الكلية وبعض الخبراء الخارجيين من وسائل الإعلام المختلفة.
من جانبه أوضح د.عبد العظيم خضر أن عقد هذه الدورات يأتي ضمن خطة قسم الصحافة بالكلية لخدمة الطلاب لتقديم نماذج مشرفة لإعلام الأزهر، مشيراً إلى أن الطالب لا ينغبي أن يقتصر في دراسته الأكاديمية على الجوانب النظرية فحسب وإنما يحتاج إلى دعم هذه الجوانب بالتدريب العملي على الوسائل والطرق المستحدثة في عالم الصحافة بما يضمن وجود مكان له بين زملائه من كليات الإعلام في الجامعات الأخري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجلسة الثانية لمؤتمر القمة لأسواق المال ” الفرص الواعدة بالقطاع المالي غير المصرفى كبيرة للغاية “

– خليل البواب : انضمام مصر إلى مؤشر «جي. بي. مورجان» تدعم استقرار أسعار الفائدة ...