الرئيسية » العالم » القطان يكشف عن عدد اعضاء المجالس البلدية بالسعودية

القطان يكشف عن عدد اعضاء المجالس البلدية بالسعودية

كتب – محمد التابعى
قال احمد القطان السفير السعودى بالقاهرة ان المجالس البلدية الجديدة تدعم مشاركة المواطن في اتخاذ القرار كما تضمن عدداً من التغيرات الإيجابية التي تضمنت زيادة عدد المقاعد المنتخبة من النصف إلى الثلثين, وخفض سن القيد الانتخابي لـ18 عام،مما سيتيح الفرصة لعدد أكبر من الشباب المشاركة في صنع القرار.

كما أشار “قطان”، إلى أن النظام الجديد توسع في إعطاء الصلاحيات والسلطات التنفيذية للمجالس البلدية، لافتاً إلى أن عدد أعضاء المجالس البلدية بلغ 3159 في الدورة الحالية مقارنة بـ 1212 في الدورة الأولى.

مشيرأ، أن مراقبة العملية الانتخابية متاحة أمام مؤسسات المجتمع المدني، ومن أهمها جمعيات حقوق الإنسان، مبيّناً أن لهم الحق في الحضور وتدوين ملاحظاتهم على العملية الانتخابية، وأن أي مخالفة يتم رصدها خلال يوم الاقتراع، سيتم توجيهها مباشرةً إلى لجنة الفصل والطعون، حيث تُقرر العقوبة وفقاً للوائح والأنظمة. كما تخضع الحملات الانتخابية الدعائية للمرشحين والمرشحات لرقابة يومية من قِبَل المراقبين والمراقبات الذين تم تعيينهم لضبط المخالفات التي قد تحدث في كافة الحملات الدعائية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرة الهجرة تثمن جهود الاتحاد الأوروبي وتعاونه مع مصر

التقت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إيلفا يوهانسون مفوضة الشئون الداخلية الأوروبية، وكذلك سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي تجريها المفوضة الأوروبية إلى مصر حاليًا.