الرئيسية » الموت لأردوغان شعارات المتظاهرين بالعراق ضد القوات التركية

الموت لأردوغان شعارات المتظاهرين بالعراق ضد القوات التركية

رويترز
 قالت وكالة رويترز إن آلاف العراقيين تظاهروا  اليوم السبت ضد نشر تركيا قوات في قاعدة قرب الموصل في شمال البلاد وأحرق بعضهم الأعلام التركية وهددوا بأعمال عنف ضد الجنود بسبب ما يعتبرونه انتهاكا لسيادة بلدهم.
وتجمع نحو أربعة آلاف متظاهر في ساحة التحرير بوسط بغداد وعدة آلاف آخرين في البصرة المدينة الغنية بالنفط في جنوب البلاد وبينهم أعضاء في تنظيمات شيعية حيث رفعوا لافتات كتب عليها “الموت لتركيا.. الموت لإردوغان.”
وأثارت أنباء عن إرسال 150 جنديا تركيا الأسبوع الماضي أزمة بين أنقرة وبغداد التي لجأت لمجلس الأمن الدولي للمطالبة بانسحاب فوري وغير مشروط.
ورفضت أنقرة حسب ما نشرته رويترز  ذلك قائلة إن قواتها جزء من مهمة دولية لتدريب قوات عراقية وتجهيزها لقتال تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مساحات كبيرة من أراضي البلاد. وتنفي بغداد أن تكون طلبت من تركيا هذه القوات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس يتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي في توشكي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الرئيس لمستجدات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي في منطقة توشكي بجنوب الوادي، في إطار استراتيجية الدولة لزيادة رقعة الأراضي الزراعية من المساحة الجغرافية الكلية للجمهورية.