الرئيسية » أخبار وبرلمان » اللواء على حفظى : القوات المسلحة تخطط لإنشاء محارق آمنة لإعدام السلع المهربة

اللواء على حفظى : القوات المسلحة تخطط لإنشاء محارق آمنة لإعدام السلع المهربة

اكد اللواء على حفظي، الخبير الاستراتيجى بأكاديمية ناصر العسكرية وقائد قوات حرس الحدود الأسبق ان القوات المسلحة تقوم بجهود خارقة للقضاء على ظاهرة التهريب لما لها من مخاطر مدمرة على الاقتصاد القومى وضرب الاستثمار.

وكشف حفظى فى بيان صحفى له عن ان القوات المسلحة بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بمواجهة تلك الظاهرة تخطط لإنشاء محارق آمنة ذات موصفات عالمية لإعدام جميع السلع المضبوطة عن طريق التهريب نظرا لعدم مطابقتها لموصفات السلامة البيئية والصحية وما تسببه من اضرار على صحة المواطن. مشيرا الى انه خلال الاسبوع الاخير فقط نجحت الاجهزة الامنية بالتعاون مع مصلحة الجمارك فى ضبط حاويتين من السجائر المسرطنة قادمة من الصين قيمتها 18 مليون جنيه بالإضافة الى اكثر من 400 مليون سيجارة اخرى تم ضبطها قادمة من اوروبا.

وقال اللواء على حفظى ان توصيات المؤتمر الأول “معا ضد التهريب” الذى عقد فى مارس الماضى كان قد اوصى بضرورة قيام الحكومة والجهات الرقابية بإعدام جميع السلع المضبوطة عن طريق التهريب خاصة فيما يتعلق بالسجائر المسرطنة والأدوية المغشوشة التى تسبب خطرا مباشرة  على الصحة العامة .

وأضاف ان الدولة كانت فى السابق تقوم بإعادة بيع تلك المنتجات من خلال المزادات العامة للاستفادة منها فى إعادة التدوير ، إلا ان الكثير منها كانت تجد طريقها الى الاسواق المحلية ويتم اعادة بيعها للمواطنين بأسعار زهيدة مستغلين حاجة البسطاء لها.

وطالب الخبير فى أكاديمية ناصر العسكرية جميع وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدنى بالعمل على تبنى جهود الدولة لمواجهة ظاهرة التهريب ونشر الوعى لدى افراد المجتمع بأضرار التعامل مع السلع المهربة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجلسة الثانية لمؤتمر القمة لأسواق المال ” الفرص الواعدة بالقطاع المالي غير المصرفى كبيرة للغاية “

– خليل البواب : انضمام مصر إلى مؤشر «جي. بي. مورجان» تدعم استقرار أسعار الفائدة ...