الرئيسية » أخبار وبرلمان » بالصور. .إجماع عربي على دعم مصر في حربها ضد الإرهاب

بالصور. .إجماع عربي على دعم مصر في حربها ضد الإرهاب


انتهى اتحاد المهندسين العرب من عقد الاجتماع الاستثنائي لمواجهة الإرهاب على أن يصدر البيان الختامي والتوصيات اليوم الأحد.
كان المهندس ضياء توفيقي رئيس الاتحاد قد منح الفرصة لرؤساء الوفود العربية الأعضاء بالاتحاد لعرض اقتراحاتهم حول سبل مواجهة الإرهاب في الدول العربية وبالتحديد مصر .
في البداية أشار المهندس مسعد الهرمي رئيس الهيئة الهندسية بالبحرين إلى أن هناك خطط ومؤامرات للسيطرة على مقدرات هذه الأمة مع اختلاف الأساليب والأدوات ولأن مصر هي قلب العروبة النابض جئنا لنعلن تضامن البحرين حكومة وشعبًا مع مصر في حربها ضد الإرهاب .
فيما ناشد رئيس الوفد العراقي المهندس صبيح الغراوي الحكومة الروسية بعودة السائحين الروسيين لمصر وقال أن كل دول العالم معرضة للإرهاب الذي يهدف إلى نشر الفوضى أينما وجد .
كما طالب الغراوي رؤساء الوفود بإعلان بيان تستنكر فيه الإرهاب كما وجه الدعوة لانعقاد المؤتمر المقبل لاتحاد المهندسين العرب على أرض العراق .
ومن جانبه، دعا المهندس عمر محمد نور رئيس الوفد السوداني إلى التكاتف العربي لمواجهة الإرهاب واقتلاعه من جذوره وأضاف أن السلاح الوحيد الذي يستطيع القضاء على الإرهاب هو القوة والاتحاد.
وفي بادرة طيبة، أعلن المهندس سعد المحيلبي رئيس الهيئة الهندسية بالكويت أن الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح سيتحمل عودة الزائرين الكويتين من شرم الشيخ على نفقته الخاصة مساندة لمصر التي هي شريان الدم الذي يجري في الجسد العربي .
وأعلن نقيب المهندسين السوريين المهندس غياث القطيني أن مصر هي الشقيقة الكبرى لكل الدول العربية وهي من تتحمل عبء النهوض وتتبنى التنوير ونشر الوعي وخاصة في المجال الهندسي حيث أن المهندسون هم حائط الصد الأول للعمليات الإرهابية وهم من يقومون بمحو أثار التخريب والتدمير الذي يخلفه الإرهاب .

وأوضح المهندس خالد شهاب نقيب المهندسين اللبنانيين أن التحديات التي تواجهها الدول العربية تفرض علينا تقديم أفكار ومقترحات لمشاريع تستوعب الشباب العربي لتجنبيهم البطالة والتي تجعلهم صيدًا سهلًا للفكر الإرهابي .


x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الجمعية الطبية المصرية : مؤتمر مصر الطبى اكبر تجمع للأطباء يناقش الإمكانيات المتاحة للقطاع الصحى فى مصر

{ الدكتور عادل العدوى : شهدنا طفرة غير مسبوقة في القطاع الطبى بسبب مبادرات الرئيس ...