الرئيسية » وكيل نقابة المهندسين: الإرهاب نابع من الداخل قبل مؤامرات الخارج

وكيل نقابة المهندسين: الإرهاب نابع من الداخل قبل مؤامرات الخارج


أكد المهندس الاستشاري محمد النمر عضو المكتب الدائم لاتحاد المهندسين العرب ووكيل نقابة المهندسين في كلمة مصر بجلسة اتحاد المهندسين العرب، أن هناك مؤامرة وإرهابًا منظماً على الوطن العربي لاستنزاف موارده وإضعاف القوة العربية.
وأكد “النمر” أن الإرهاب خطر يواجه الدول العربية كلها لا يستثني منها أحدا لأسباب خارجية من مخططات تدبر للنيل من أمتنا العربية وأخرى داخلية، موضحًا أننا نرمى تبعات الإرهاب على العدو الصهيونى والعدو الأمريكى دون النظر إلى الأسباب المؤدية إليه بالداخل نتيجة الفساد والبطالة وعدم الشعور بالعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية .
وأضاف أن الدول العربية تعاني من عدم عدالة بين شعوبها وهو عنصر يساعد ويمهد للإرهاب وأنه لزامًا علينا ألا ننظر للخارج بل ننظر لأنفسنا من حيث توفير فرص عمل للشباب.
كما ألمح النمر إلى أن الفساد المستشري في الدول العربية كافة مصدر رئيسي لتصدير الإرهاب نتيجة البطالة بين الشباب العربي، مشيرًا إلى أن الدول العربية في أشد الحاجة إلى التكاتف أكثر من ذي قبل وأن تكون على قلب رجل واحد لمواجهة الإرهاب ومن يدعمه وأن تعلن بالأفعال لا بالأقوال أن الإرهاب لن يكسر عزيمة العرب .

وفي نهاية كلمته أعرب النمر عن شكره لأعضاء الاتحاد المشاركين في الاجتماع الطارئ، مؤكدًا أن كل واحد منهم جزء من أرض مصر.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات المسلحة تفتتح أول مركز متكامل لتجميع البلازما في إفريقيا والشرق الأوسط

كتب: جميلة الشويخ استمرارا لجهود القوات المسلحة فى دعم وتطوير المنظومة الطبية والعمل وفقاً لأحدث ...