الرئيسية » أخبار وبرلمان » سيف اليزل:دعم الدولة المصرية لن يصفق للحكومة تحت القبة..و«ماليش دور في اختيار المعينيين بالبرلمان»

سيف اليزل:دعم الدولة المصرية لن يصفق للحكومة تحت القبة..و«ماليش دور في اختيار المعينيين بالبرلمان»

قال اللواء سامح سيف اليزل، المقرر العام لقائمة في حب مصر، إنه لم يتول رسمياً منصب زغيم الأغلبية في مجلس النواب، حتى الآن، نافياً أن يكون له صلة باختيار النواب المعينيين.
وأضاف “سيف اليزل” خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر” أمس الأحد، من الصعب التصويت حالياً على اسمي “توفيق عكاشة” أو “علي المصيلحي” لتولي أحدهم منصب رئيس البرلمان.
وتابع، “مافيش برلمان في الدنيا بدون أغلبية” وفكرة تكوين الائتلافات موجودة في برلمانات العالم، مشيراً إلى أن رؤساء اللجان سيأتون بالانتخاب وليس التعيين، وسيكون التصويت هو الحكم في اختيارهم.
وأعلن “سيف اليزل” عن عقد مؤتمراً صحفياً، خلال الأيام القليلة المقبلة، للإعلان عن الهيكل التنظيم لائتلاف دعم الدولة المصرية داخل البرلمان، مستنكراً اتهامات البعض للائتلاف بأنه سيعمل لصالح الحكومة نظراً لمسمى “ائتلاف دعم الدولة المصرية”، ويجب علينا الفصل بين الدولة والحكومة، مؤكداً أن الائتلاف لن يصفق للحكومة بالبرلمان.
ولفت إلى أن “بند التجرد” من الانتماء الحزبي المتطلب في من ينضم لائتلاف دعم الدولة المصرية، وضع بشكل خاطئ، في بنود الائتلاف، موضحاً أن الائتلاف بعيد كل البعد عن فكرة “الحزب الوطني” داخل البرلمان، حيث يضم الائتلاف 5 أحزاب، وليس حزباً واحداً، ما يعني عدم وجود احتكار أو فرض السيطرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجلسة الثانية لمؤتمر القمة لأسواق المال ” الفرص الواعدة بالقطاع المالي غير المصرفى كبيرة للغاية “

– خليل البواب : انضمام مصر إلى مؤشر «جي. بي. مورجان» تدعم استقرار أسعار الفائدة ...