الرئيسية » تقرير.. رحلة البحث عن الأمان بالمطارات المصرية

تقرير.. رحلة البحث عن الأمان بالمطارات المصرية

تعيين شركة أمن عالمية بالمطارات .. الشركات تقدم اقتراحاتها للفوز بالتأمين .. والحكومة تقيم على أساس الابتكار في تطوير المطارات والاعلان عن الشركة في شهر ديسمبر المقبل .. ووزير السياحة : نلجأ للتامين العالمي للمطارات للحفاظ على اقتصادنا
بعد ما تعرضت له السياحة المصرية من أزمة كبيرة، نتيجة سقوط الطائرة الروسية على أراضيها وقرار بعض الدول بحظر السفر الى مصر، اجتمعت الحكومة المصرية مؤخراً، لتعلن عن عزمها في تعيين شركة أمن عالمية وذلك لتقديم خدمة أمان بصورة أفضل للمطارات المصرية وتقديم مقترحات مبتكرة لسبل الأمان حتى لا تتعرض لأى مخاطر .
تقديم الشركات العالمية عروض للفوز بالتأمين
قدم ممثلو شركات الأمن العالمية، التي وقع الاختيار عليها استناداً إلى خبراتها المتخصصة في مجال أمن  المطارات، عروضاً توضيحية إلى أعضاء اللجنة الأمنية برئاسة معالي المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء؛ ومشاركة الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني؛ اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية؛ وهشام زعزوع، وزير السياحة 
.
مهام الشركة التي سيقع عليها الإختيار
المهام المطلوبة من الشركة التي سيقع عليها الاختيار تشمل التدقيق في أنظمة أمن الطيران المعتمدة في المطارات في مختلف أنحاء الجمهورية، بما في ذلك تقييم إجراءات الأمن والسلامة، والمعدات والتدريب ، وستضع الشركة التي يقع الاختيار عليها توصيات إلى الحكومة لضمان توافق أمن  المطارات المصرية مع أفضل المعايير العالمية، بل والتفوق عليها، والتعاون مع الحكومة لدعم تطبيق هذه التوصيات، وتزويد  السلطات الأمنية بتدريبات إضافية بالتزامن مع إجراء تقييمات بصورة دورية.
قرار الحكومة نهاية  الشهر الجاري
الاختيار من بين العروض الشركات العالمية لتعيينها خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقع الإعلان عن اسم الشركة قبل نهاية ديسمبر الحالي.
وتم اتخاذ قرار تعيين خبراء أمنيين عالميين من قبل اللجنة الأمنية الحكومية والتي من مهاما مراجعة الأداء الأمني وتطويره في المطارات.
ويترأس اللجنة رئيس مجلس الوزراء، وتضم في عضويتها كلاً من وزير الداخلية ووزير الطيران المدني ووزير السياحة، في إطار الالتزام الحكومي الراسخ باتخاذ تدابير سريعة وشفافة لضمان اعتماد أعلى معايير الأمن المطبقة عالمياً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد الكرة يجتمع بكروش للاطمئمان على استعدادات المنتخب

استقبل اليوم أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بحضور أحمد حسام عوض عضو الاتحاد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول ، وتم استعراض الترتيبات الخاصة لمعسكر الفريق الشهر المقبل.