الرئيسية » أخبار وبرلمان » بالصور.. “الأزهري” يلقي محاضرة بـ”قنا” احتفالاً بالمولد النبوي الشريف

بالصور.. “الأزهري” يلقي محاضرة بـ”قنا” احتفالاً بالمولد النبوي الشريف

ألقى الدكتور أسامة الأزهري ، عضو الهيئة اﻻستشارية لرئاسة الجمهورية، والأستاذ بجامعة الأزهر الشريف ، محاضرة في جموع وقبائل الأسرة الدندراوية بمحافظة قنا احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.

وقال “الأزهري”،إن الجمال عند الانسان،  يتحقق بحسن الظاهر والباطن، ومعاملته مع الناس،و سلوكه بين البشر  بحيث إذا ما تكلمت يرى الناس في كلامك جمالا، ويرون في كلامك تحقيق معنى قول الله تعالى (وقولوا للناس حسنا)، وإذا ما فكرت يرى الناس في فكرك جمالا، بل حتى إذا ما خاصمت أحدا واختلفت معه يرى الناس في خصامك جمالا، لقوله تعالى و(فصبر جميل) وقوله تعالى (واهجرهم هجر جميلا)، وقوله تعالى (فاصفح الصفح الجميل).

وأضاف أن الدين أربعة أرباع، ثلاثة منها إنسانية والرابع تعبد، وفي التعبد أيضًا علمنا فيه الإنسانية فقال صلى الله عليه وسلم (أيها الناس أطعموا الطعام) أي إياكم أن تتركوا بينكم جائعا، ثم قال (وأفشوا السلام) أي كفى ثأرا وقتلا وخلافا ونزاعا وتكفيرا وتطرفا، أوشيعوا السلام في العالم، ثم قال (وصلوا الأرحام) أي اعتنوا بكبار السن والأقارب وذوي الاحتياجات الخاصة، ثم قال (وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا جنة ربكم بسلام).

وتابع الأزهري: لابد لنا ونحن نحتفل بمولده صلى الله عليه وسلم من أن نعيد إحياء الهدي النبوي في العمران وفي شئون الاقتصاد حتى لا نتحول الى فقراء وعالة على العالم وحتى يجد كل إنسان كفايته وفي شؤون المجتمع وفي حفظ الأوطان وبناء المؤسسات وهذا كله نبوي عريق لكنه مهجور.


x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيسا الوزراء المصري والألباني يعقدان مؤتمرا صحفيا عقب جلسة مشاورات موسعة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و"إيدي راما"، رئيس وزراء جمهورية ألبانيا، اليوم، مؤتمرًا صحفيا عقب جلسة مشاورات موسعة حضرها عدد من الوزراء من الجانبين المصري والألباني.