الرئيسية » مخطط صهيو- أمريكى لتحريض السودان على إنشاء 3 سدود لحجب المياه عن مصر

مخطط صهيو- أمريكى لتحريض السودان على إنشاء 3 سدود لحجب المياه عن مصر

قال محمود كمال ، الباحث السياسي في المركز العربي الافريقي مصر للدراسات السياسية والاستراتيجية أنه لازالت الدول المعادية لمصروهي قطر وتركيا وايران واسرائيل يسعوا بشكل كبيرالى تهديد أمن مصر القومي سواء من خلال دعم التنظيمات الارهابية كبيت المقدس في مصر او داعش واخوان ليبيا والسودان مشيرا الى أن هذه الدول الان تحرض السودان على انشاء 3 سدود وهي الشريك وكجبار ودال على نهر النيل بولايتي نهر النيل والشمالية في شمال السودان لحجب المياه عن مصر.
وأكد كمال فى تصريحات خاصة لـ”السياسى” على أن هناك مخطط من قبل الصهيو أمريكية والدول المعادية لمصرمن أجل تعطيش الشعب المصري وتهديد أمنه القومي.

وأوضح كمال أن قطر وتركيا وايران واسرائيل يقومون الان بدفع السودان للتصعيد ضد مصر بشتى الطرق والسبل من أجل زيادة الضغط الخارجي على مصر وخاصة من قبل دول العمق الاستراتيجي الافريقي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر تبحث فرص تعزيز التعاون المشترك مع الامارات والأردن

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم؛ بنيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ومحمد عبد الكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، وحاتم العشري، مستشار وزيرة التجارة والصناعة للاتصال المؤسسي، لبحث فرص تعزيز التعاون المشترك بين مصر، ودولة الإمارات، والمملكة الأردنية، في قطاع الصناعة.