الرئيسية » تعرف علي توقعات الفلك في ليلة ”الكريسماس”

تعرف علي توقعات الفلك في ليلة ”الكريسماس”


قال الدكتور أشرف تادروس، رئيس قسم الفلك بمركز البحوث الفلكية، إن القمر النهائي لعام ٢٠١٥ سيكون بدرا كاملا يضىء سماء القاهرة ليلة رأس السنة الميلادية  لأول مرة منذ عام ١٩٧٧، لافتاً إلى أن الظاهرة السماوية لن تحدث مرة أخرى فى عيد الميلاد حتى عام ٢٠٣٤.
وهذه الظاهرة فريدة من نوعها، كما أنها مميزة للغاية، بل سيكون القمرفي حجمه الأصغر على الإطلاق فى السماء منذ عام ٢٠٠٤، لافتاً إلى أن بدر الكريسماس “القمر البارد” حيث يأتي هذا البدر بعد الانقلاب الشتوي حيث اقصر نهار واطول ليل في السنة.
ومن جانبه قال الدكتور محمد غريب، الباحث في قسم البحوث الشمسية والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن هذه الظاهرة تعد طبيعية وليست كما تدعي وكالة “ناسا” الفضائية، مؤكداً أن “القمر البارد” جاء ظهوره كاملا مصادفة في أعياد الميلاد، ليس أكثر، “يجب ألا نعطي الأمور أكبر من حجمها“.

 كانت وكالة ناسا أصدرت بياناً رسمياً بأن القمر الكامل الذي يظهر في شهر ديسمبر يطلق عليه اسم “ “Full Cold Moon، أو القمر قبل عيد المسيح، وهذه الأسماء متعارف عليها في تقويم المزارعين، وهذه الظاهرة التى لا تتكرر كثيرا تمكن العالم من رؤية القمر بدرامنيرا في السماءكأنه يحتفل بنهاية العام مع كوكب الأرض كما ذكر موقع “إيه بي سي نيوز” الأمريكي.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

*غدًا .. الإمام الأكبر يرأس الاجتماع السنوي الثامن للفريق الاستشاري الإسلامي

كتب: محمد حنفي الطهطازي  يستضيف الأزهر الشريف فعاليات الاجتماع السنوي الثامن للفريق الاستشاري الإسلامي، والذي ...