الرئيسية » أخبار وبرلمان » أبو العلا:الحل العسكرى أمر لا ينبغى طرحه فى هذا التوقيت للتعامل مع أثيوبيا

أبو العلا:الحل العسكرى أمر لا ينبغى طرحه فى هذا التوقيت للتعامل مع أثيوبيا

download

 

قال الدكتور أيمن أبو العلا ، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار  أنه يجب الضغط على أثيوبيا فى مسألة سد النهضة ليس فقط من خلال التفاوض المباشر وإنما من خلال التفاوض مع الدول الممولة للمشروع الاثيوبى حيث هذه الدولة لديها تأثير أكبر فى مسألة بناء السد قد يفوق تأثير أديس أبابا فى بعض الأوقات.

أضاف أبو العلا فى بيان له اليوم أن الحل العسكرى أمر لا ينبغى طرحه فى هذا التوقيت للتعامل مع أثيوبيا فالحوار الشهير للرئيس الأسبق محمد مرسى الذى أذيع على الهواء وكان لمناقشة أزمة السد أثر سلبا على نتائج المباحثات رغم أن أثيوبيا فى هذا التوقيت لم تكن قد بنت هذا الجزء الكبير من السد.

ولفت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار ، إلى أن مصر عليها أن تبادل أثيوبيا فى إشكالية سد النهضة بمجموعة من المشروعات العملاقة بين البلدين فى الزراعة والصناعة والتجارة حيث سيكون لهذه المشروعات مفعول السحر فى إنهاء مشكلة سد النهضة مع أثيوبيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الدفاغ المصري يلتقى نظيره التشادي

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق ركن داوود يحى إبراهيم الوزير المنتدب لدى رئاسة المجلس المكلف بالدفاع الوطنى والمحاربين القدامى وضحايا الحرب بجمهورية تشاد والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً