الرئيسية » أخبار وبرلمان » بالصور.. انعقاد الدورة السابعة للجنة الاتصال والمتابعة “المصرية-التونسية”

بالصور.. انعقاد الدورة السابعة للجنة الاتصال والمتابعة “المصرية-التونسية”

كتبت – جميلة الشويخ

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحمد صالح العرفاوى، وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية بالجمهورية التونسية، اجتماع الدورة السابعة للجنة الاتصال والمتابعة بين البلدين.

وفى بداية الاجتماع، رحب مدبولى، بنظيره التونسى، والوفد المرافق له، مشيراً إلى حرص الجانب المصرى على تعزيز التعاون بين البلدين، فى إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين فى عام ١٩٩٧.

صرح الدكتور مصطفى مدبولى، بأن الجانبين المصرى والتونسى أبديا حرصهما على تفعيل التعاون الثنائى فى عدد من المجالات، منها: المراصد الحضرية للتنمية العمرانية، وذلك بتبادل المعلومات، ونتائج الدراسات، من خلال المؤتمرات والندوات العلمية التى تقام فى البلدين، وكذا المشاركة المتبادلة لشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية فى كلا البلدين، كلما كان ذلك ممكنا، إضافة إلى تبادل الخبراء والمتدربين فى الدورات التدريبية المختلفة.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب التونسى على تفعيل التعاون فى مجالات تقنيات البناء والتخطيط العمرانى والمدن الجديدة، والتشريعات والخبرات فى مجال البناء.

فيما أعرب الوزير التونسى عن رغبة بلاده فى تعزيز التعاون مع الجانب المصرى، وتكثيف الاتصالات خلال الفترة المقبلة للاطلاع على التجربة المصرية فى مجال إنجاز المشروعات الكبرى، وتمويل المشروعات الكبرى ذاتيا، دون تحمل موازنة الدولة لأى أعباء إضافية.

image3

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيسا الوزراء المصري والألباني يعقدان مؤتمرا صحفيا عقب جلسة مشاورات موسعة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و"إيدي راما"، رئيس وزراء جمهورية ألبانيا، اليوم، مؤتمرًا صحفيا عقب جلسة مشاورات موسعة حضرها عدد من الوزراء من الجانبين المصري والألباني.