الرئيسية » أخبار وبرلمان » امنه نصير فى حوارها لـ”السياسى”: لا أرشح أحد لرئاسة البرلمان ..وهذا مقترحى لإصلاح التعليم

امنه نصير فى حوارها لـ”السياسى”: لا أرشح أحد لرئاسة البرلمان ..وهذا مقترحى لإصلاح التعليم

2013-10-02_00260

قمت بإجراء “بروفه” منذ أيام بشأن كيفية إدارة الجلسة الإفتتاحية للبرلمان

سأترشح على لجنة التعليم بمجلس النواب..وسأعطيها خبره 40 عاما

ليس هناك تعليم مجانى فى مصر..والاسر المصرية “مطحونة” فى الدروس الخصوصية

قانون الاحوال الشخصية الخاص بالمرأة على أولوياتى فى البرلمان

 

حوار : معتز عادل

 

قالت امنه نصير، عضو مجلس النواب عن قائمة ” فى حب مصر” وأستاذ العقيدة والفلسفة والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بفرع جامعة الأزهر بالإسكندرية أنها قامت بإجراء “بروفه” منذ أيام بشأن هذه الجلسة الإفتتاحية لمجلس النواب لأنها لم تمر بهذا الموقف من قبل،حيث شملت هذه البروفه كيفيه إداره هذه الجلسة بإتقان والتعامل مع النواب فى هذه الجلسة،وأكدت نصير فى حوارها ل”السياسى” أنها لا ترشح أحد لرئاسة البرلمان لأنها لا تعرف اى احد، قائلة “لاأشغل بالى بذلك”.

 

وإلى نص الحوار…..

 

فى البداية ماهى إستعدادتك للجلسة الإفتتاحية لمجلس النواب التى ستترأسيها؟

قمت بإجراء “بروفه” منذ أيام بشأن هذه الجلسة لأننى لم أمر بهذا الموقف من قبل،حيث شملت هذه البروفه كيفيه إداره هذه الجلسة بإتقان والتعامل مع النواب فى هذه الجلسة.

 

ماهى اللجنه التى تنتوى الترشح لها فى مجلس النواب؟

سأترشح على لجنة التعليم بمجلس النواب، لأنها تستحق جهدى وسأعطيها خبره 40 عاما من عمرى فى مجال التعليم، ولذلك فإننى سأحقق من خلالها الكثير لأننى وبلا غرور لايوجد أحد أقدم منى فى المجلس فى تخصص التعليم ولديه مثل تخصصى.

 

وماهى أبرز الملفات التى ستركزى عليها فى مجال التعليم؟

أولا لا أجد ان هناك تعليم مجانى فى مصر لان كل الاسر المصرية “مطحونة” فى الدروس الخصوصية والمراكز التعليمية، وبالتالى فإننى أقترح لكى نصلح العملية التعليمية أن تدفع الأسرة 100 جنيه بدلا من 60 جنيه مثلا كمصروفات للتعليم على أولادها، بحيث نوفر هذه القروش الزائده لكى نجمع حوالى مليار جنيه ونقوم باستغلال هذا المليار نعوض بها المدرس بزيادة تصل 25 % من هذه القروش حتى نقضى على الدروس الخصوصية والمراكز التعليمية التى نزفت بيوتنا.

وبالتالى نستطيع أن نلزم الدولة ان تعيد للمدارس حسن الترميم  ان توفر الكتاب الجيد و أن يستعيد المدرس هيبته و ان يكون هناك فنون فى المدارس، الأمر الذى يجعل هناك عدل لموازين العمليه التعليمية.

 

وماهى أهم مشروعات القوانين التى تريدى إصدارها فى البرلمان؟

قانون الاحوال الشخصية الخاص بالمرأة.

 

فى النهاية ترشحى من لرئاسة البرلمان؟

لا أرشح أحد لأننى لا أعرف اى احد و”لاأشغل بالى بذلك”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التعليم العالي يرأس الاجتماع الأول لمجلس التخطيط والدراسات للمجالس النوعية

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، الاجتماع الأول لمجلس التخطيط والدراسات لمُقرري المجالس النوعية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.