الرئيسية » أخبار وبرلمان » تفاصيل زيارة الرئيس لمعهد الضباط بالتل الكبير

تفاصيل زيارة الرئيس لمعهد الضباط بالتل الكبير

IMG_7157383711919

كتب محمد حنفي الطهطاوي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تخريج الدفعة 152 من ضباط الصف المُعلمين بمعهد ضباط الصف بمدينة التل الكبير، وذلك بحضور  المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء، وقادة الأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة، بالإضافة إلى أُسر الخريجين وعدد من طلاب الجامعات المصرية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس شهد العروض التي قدمها طلاب معهد ضباط الصف المُعلمين للتعليم الأولي وإشارات الميدان، ومهارات استخدام السلاح، حيث قدم الطلاب مجموعة من اللوحات والتشكيلات التي أظهرت مدى ما يتمتعون به من مهارة فائقة وقدرة متميزة على العمل الجماعي. كما قدم الطلاب عرضاً للمهارات البدنية والاشتباك وفنون القتال، واستعرضوا مهاراتهم في فنون الاشتباك والدفاع عن النفس وعبور الموانع الثابتة والمتحركة ومهارات الرياضات الدفاعية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس قلَّد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة تقديراً لتفوقهم وتفانيهم فى دراستهم وأداء مهامهم خلال مدة دراستهم بالمعهد.

كما أهدى مدير معهد ضباط الصف المعلمين درع المعهد للسيد الرئيس كهدية تذكارية. وأشار مدير المعهد إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كل الإمكانات لتطوير نظم الإعداد والتأهيل الجيد لطلاب المعهد، وتسليحهم بالعلم والمهارة والمعرفة التي تعينهم على تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام؛ لدعم منظومة الكفاءة والاستعداد القتالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق فعاليات المنتدى الإفريقي السابع في الأكاديمية العربية بالإسكندرية

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات المنتدى الإفريقي السابع بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، بالتعاون مع وزارة الخارجية، ممثلة فى الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وتستمر الفعاليات حتى 20 يناير الحالي.