الرئيسية » أهم اﻷخبار » رئيس البرلمان العربي يطالب بعمل اكثر فعالية لإنهاء معاناة السوريين

رئيس البرلمان العربي يطالب بعمل اكثر فعالية لإنهاء معاناة السوريين

الجروان رئيس البرلمان العربي

الجروان رئيس البرلمان العربي

كتبت:إسراء عثمان

طالب احمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي المجتمع الدولي والأمم المتحدة بعمل اكثر فاعلية من اجل انهاء معاناة السوريين في داخل سوريا وخارجها.

 جاء ذلك في بيان له اليوم الاحد، قال فيه إن البرلمان العربي يتابع تداخلات العملية السياسية ، ومفاوضات البحث عن حل للأزمة السورية، التي لاتزال تراوح مكانها رغم استمرارها من حين لآخر ولفترات طويلة، دون ان تُتَرجم هذه المفاوضات ايجابيا على ارض الواقع لما فيه حماية واغاثة الشعب السوري الذي تزداد معاناته يوما بعد يوم، ورغم تدهور الأوضاع الإنسانية للسوريين وبالأخص منهم الشيوخ والنساء والاطفال . وقال الجروان ان معاناة السوريين مستمرة ومهددة بالتفاقم مع دخول فصل الشتاء القارص، واستمرار الهجمات على السوريين برا وجوا. مؤكدا ان البرلمان العربي يدين كافة اشكال القصف الجوي التي تطال المواطنين السوريين الابرياء.

 وقال رئيس البرلمان العربي ان البرلمان العربي بصفته ممثلا للشعب العربي الكبير اذ يطالب المجتمع الدولي بترجمة المجهودات السياسية المتكررة على الصعيد الانساني لمصلحة الشعب السوري وانهاء معاناته ، فإنه يدعو كافة المنظمات الدولية والمنظمات الخيرية والاغاثة بما فيها الهلال الاحمر والصليب الاحمر الى استنفار الجهود لدعم واغاثة الشعب السوري وحمايته وبالاخص النازحين منهم في الداخل و في مخيمات اللجوء في الأردن ولبنان والعراق وتركيا من آثار برد فصل الشتاء القارص.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يشهد فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي بالعاصمة الإدارية الجديدة

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى (GFHS)، بعنوان (رؤية المستقبل)، والذى يعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة.