الرئيسية » فن وثقافة » بالصور.. وزير الثقافة يؤكد: لم نتناسي المسرح من رفح حتي اثيوبيا

بالصور.. وزير الثقافة يؤكد: لم نتناسي المسرح من رفح حتي اثيوبيا

متابعة- سامية عبدالقادر .. تصوير- عمرو عماد

من خلال المؤتمر الذي أقيم أمس بالمجلس الأعلي للثقافة، والذي حضره وزير الثقافة حلمي نمنم، الفنان أحمد عبدالعزيز عضو لجنة التحكيم المسرح الشباب، وفاء الحكيم مدير المهرجان سينما الشباب بشرم الشيخ، والمخرج مازن الغرباوي رئيس اللجنة العليا للمهرجان.
وأكد النمنم أن المسرح مسئولية كبيرة لوزارة الثقافة يقع علي عاتقها ونحن بدرورنا نهتم به،ورداً  علي تساؤل هل المسرح سيذهب الي الاقليم مثل شرم الشيخ، قال إن هذا حدث بالفعل، حيث ذهبنا لعروض عديدة بأسيوط وسوهاج وجامعة الأزهر وسيناء وأسوان، مضيفاً سنذهب بالمسرح لكل الموقع حتي آخر حدودنا مع فلسطين والسلوم بحدودنا مع لبييا مروراً بحلايب وشلاتين مع شقيقتنا اثيوبيا، مشيداً بدور المسؤولين بمسارح الدولة في الوقت الحالي.
واشارت وفاء الحكيم إلي أن مهرجان مسرح الشباب لن يكتفي بدوره بأقامة عروض علي خشبة مسرح شرم الشيخ بل سيقام ثلاث افلام الآول عن سيددة المسرح سميحة أيوب وهي تصوره حالياً بالقومي، والثاني عن هاني مطاوع ويصوره شقيقه نعمان، والثالث عن مهرجان المسرح حتي يشعر كل المشاركين من الوفود انه انجز شئ مهم بهذا المهرجان
وقال المخرج مازن الغرباوي، إن المسرح سيشارك بالعديد من العروض منها عرض لحكيم الشارقة وعرض لزكي طليمات، وعرض عن وزارة الثقافة والشباب والرياضة
كما اكد الغرباوي ان الرعاة كثيرين لمهرجان المسرح فتدعم المهرجان وزارة الثقافة والسياحة والشباب والرياضة ومصر للطيران وجنوب سيناء ومجموعة من رجال الأعمال.
وردت رئيسة مهرجان شرم الشيخ وفاء الحكيم علي تساؤل أحد الإعلاميين عن ميزانية المسرح هي قليلة جداً، لكنها كبيرة بمشاركة وزارت الثقافة والسياحة والشباب والرياضة .
وأجاب الغرباوي علي تساؤل احد الصحفين عن تجهيزات المسرح اتها علي اعلي مستوي يقوم بها متخصصين من المسرح العالي للفنون المسرحية واننا قد حضرنا صباحاً من شرم بعد تأكدنا من التجهيات المناسبة للمسرح فنية من حيث شكل العروض التي تقدم وشكل المسرح.
وشدد ان المسرح سيكون مشرف حتي يكون دعوة للوفود العربية والاجنبية لزيارة مصر ويؤكد لهم ان مصر وشرم الشيخ امنين ويرحبون بزيارة الجميع لمصر
12443665_895817550503668_1741201653_o12443599_895817547170335_721151098_o

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نوال الزغبي تنير محكى قلعة صلاح الدين

بعد غياب لسنوات عن مصر تعود الفنانة الكبيرة نوال الزغبي لتشارك فى مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء فى دورتها ال٣٠ ، التى تنظمه دار الاوبرا المصرية.