الرئيسية » أزهر وكنيسة » تحت شعار “المسائلة المجتمعية حق للمواطنين و الاستجابة واجب على المسئولين “.. قضايا المرأة تطلق مبادرة “حقنا نسأل”

تحت شعار “المسائلة المجتمعية حق للمواطنين و الاستجابة واجب على المسئولين “.. قضايا المرأة تطلق مبادرة “حقنا نسأل”

12

كتب:إيمان عمر 

نظمت مؤسسة ” قضايا المرأة المصرية “، اليوم ،مؤتمرا بعنوان ” حقنا نسأل “، وذلك تحت شعار “المسائلة المجتمعية حق للمواطنين والاستجابة واجب على المسئولين “، و قد دارت فعالياته حول حق المواطنين فى المسائلة عن أسباب سوء الخدمات مع أرتفاع اسعارها ، او عدم توفرها ، والرقابة الشعبية و المجتمعية على المؤسسات المختلفة بالدولة ، و متابعة أداء المسئولين ومدي استجابتهم لشكاوي المواطنين و مظالمهم و متابعة حلها ،و توفير الخدمات الأساسية لكل المواطنين تحت أطار من العدالة والمساواة .

و قد تم عرض 4 مبادرات عن المسائلة المجتمعية قام بها مجموعة من الشباب و الشابات الفاعلين و الفاعلات بمحافظة سوهاج،  و دارت تلك المبادرات حول سوء الخدمة المقدمة فى مستشفى ”  دار السلام المركزي ” و مستشفى ” حميات سقلاء ”  ، و كذلك شكاوي الأهالى من جودة و إستمرارية مياه الشرب بالمحافظة و أرتفاع أسعارها ، و كذلك مبادرة حول مشكلة القمامة بقرية ” إدفا “.

و قد شارك فى المؤتمر ، ” شريف جمال ” المدير التنفيذي لمؤسسة قضايا المرأة المصرية ، و ” جورج إسحاق” الناشط الحقوقي و عضو مجلس أمناء المؤسسة و المجلس القومي لحقوق الإنسان ، و الدكتور ” سمير عليش ” مدير مركز مساندة المنظمات الأهلية  ، و ” هاني الجبالي ” المستشار القانوني و التدريبي عن المسائلة المجتمعية، و ” محمد ناجي ” المدير التنفيذي لمؤسسة حابي للحقوق البيئية ، ” تامر جمعة ” مساعد وزير التضامن السابق ، الدكتورة ” مني مينا ” وكيل نقابة الأطباء ، ” أيمن سبع ” الباحث ببرنامج الحق فى الصحة بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية ، كما شارك من نواب البرلمان بسوهاج النائبان ” علاء مازن ، و ” زكريا حسان ، و كذلك ” فاطمة رمضان ” مدير برنامج المشاركة السياسية و العامة بالمؤسسة و المشرفة على المبادرة. .

و يشار الى إنه بالرغم من دعوة عدد من المسئولين والتنفيذيين بالمحافظة لحضور المؤتمر و تأكيدهم على الحضور أكثر من مرة الا ان المشاركين والمواطنين قد فوجئوا بعدم حضورهم أو أعتذارهم ، على الرغم من حضور بعض التنفيذييين للاجتماع الأول لكافلي الحقوق – مقدمي الخدمة –  الا انهم تغيبوا عن ذلك اللقاء المشترك مع أصحاب الحقوق – متلقي الخدمة – ، مما اثار العديد من علامات الاستفهام و التعجب حول مدي ايمانهم بأهمية الشراكة مع منظمات المجتمع المدني و المواطنين في حل مشكلات و قضايا المجتمعات المحلية و اقتناعهم بفكرة حق المواطنين فى المسائلة المجتمعية للمسئولين ؟!!

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مرتضى منصور يعترف بانتقال بن شرقى للأهلي

اعترف مرتضي منصور رئيس الزمالك بالفشل فى التجديد لنجم فريقه المغربي أشرف بن شرقي ،وعدم قدرته فى منع انتقاله للنادى الأهلى اعتبارا من الموسم المقبل.