الرئيسية » أهم اﻷخبار » وزير الكهرباء : هذه إنجازتنا في ٢٠١٥ وأقول للمواطنين لا تقلقوا

وزير الكهرباء : هذه إنجازتنا في ٢٠١٥ وأقول للمواطنين لا تقلقوا

images (14)

كتب  : محمد حنفي الطهطاوي

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن قطاع الكهرباء بذل مجهودات كبيرة ونجح بامتياز في مواجهة أحمال الصيف  ولم يقم بتخفيف الأحمال ، عكس الحالي في العام والذي يعد الأسوأ في الكهرباء .

وأستعرض الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم أهم الأنجازات التي حقفها قطاع الكهرباء في العام الحالي ، أبرزها مرور الصيف بلا انقطاعات ، وتحقيق تقدم في المشروعات التي تم توقيعها في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ مارس المقبل ، ومنها سيمنز ،وجنرال اليكتريك واوراسكوم تحالف اكوا ومصدر وشركة بنشمارك ، محطة عيون موسي ، كما طرح الموقف من العدادات الذكية ولمبات اليد الموفرة .

وأكد شاكر أنه تم إضافة ٦٨٨٢ ميجاوات في العام الحالي قدرات جديدة للشبكة في هذا العام ، الأمر الذي لم يتحقق بوزارة الكهرباء  في السنوات الماضية . وتم إضافة محطات محولات ومابلات جيدة باستثمارات بلغتى ٦،٩ مليار جنيه ،لاستيعاب القدرات الجديدة لتقليل الفاقد .

وكشف الوزير عن استراتيجية وزارة الكعرباء حتي عام ٢٠٣٠ ،مقسمة لخطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد ، لزيادة قدرات الشبكة لتصل إلي ٥١ الف ميجاوات ، وما تتطلبه من زيادة كفاءة النقل ، ونشر ثقافة ترشيد الاستهلاك ، وتطوير مراكز التحكم القومي

وعن الاستعداد للصيف المقبل قال الوزير بدأنا الاستعداد مبكرا وعن المواطنين ان يطنئنوا فأنه سيكون أكثر أمانا ، ولكن علينا الاهتمام بترشيد الاستهلاك .

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جهاز المنتخب يتابع المباريات الأفريقية للأندية المصرية قبل اعلان الأسماء

تابع اليوم الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني مباراة العودة في دور ال 32 لدوري الأبطال الأفريقي التي أقيمت بين فريقي الأهلي والحرس الوطني بطل النيجر على ستاد السلام .