الرئيسية » أزهر وكنيسة » أمين “البحوث الإسلامية” يلتقي وفداً يابانياً لبحث التعريف بالإسلام وبيان سماحته

أمين “البحوث الإسلامية” يلتقي وفداً يابانياً لبحث التعريف بالإسلام وبيان سماحته

 

images

كتب:إيمان عمر

التقي د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بمكتبه وفداً يابانياً كممثلين لعدد من الشركات السياحية؛ لبحث الاستفادة من الرؤية الشرعية للأزهر الشريف في الأطعمة والمشروبات التي تقدمها الشركات اليابانية للسياح العرب والمسلمين والمقيمين من المسلمين في اليابان، واستعدادات الشركات الغذائية في اليابان للمونديال الأوليمبي الذي سيتم تنظيمه في طوكيو عام 2020م؛   لتقديم الأطعمة الحلال للزائرين والمشاركين من المسلمين.

من جانبه أعرب الأمين العام عن الاستعداد التام لمجمع البحوث الإسلامية للتعاون في هذا الشأن من خلال بيان الرؤية الشرعية في مجال الأطعمة والأشربة وفي غيرها للتأكيد على سماحة الإسلام واحترامه للتعددية الدينية والثقافية واحترام الآخر.

أضاف عفيفي خلال اللقاء أننا مستعدون لتلبية الاحتياجات المتعلقة بالتعرف على الإسلام ومبادئه بشكل حضاري يجسد رؤية الأزهر الشريف في أهمية التواصل مع الحضارات الأخري؛ وهذا ما أسهم بشكل واضح في إثراء الحضارة الإسلامية، وإتاحة المحتوي العلمي على الموقع الإلكتروني للمجمع.

كما وعد الأمين العام الوفد الياباني بتزويدهم بمجموعة من الكتيبات التي تشرح بكل بساطة ويسر صحيح الإسلام وقيمه ومنهجه في التعايش مع الآخر باللغة اليابانية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس يتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي في توشكي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الرئيس لمستجدات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي في منطقة توشكي بجنوب الوادي، في إطار استراتيجية الدولة لزيادة رقعة الأراضي الزراعية من المساحة الجغرافية الكلية للجمهورية.