الرئيسية » أزهر وكنيسة » برعاية شيخ الأزهر ورئيس الجامعة:طب بنات الأزهر تحتفل بالطالبات المتفوقات والحافظات لكتاب الله

برعاية شيخ الأزهر ورئيس الجامعة:طب بنات الأزهر تحتفل بالطالبات المتفوقات والحافظات لكتاب الله

1 (1)

كتب:محمد التابعي-إيمان عمر

نظمت كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة إحتفالية كبرى لتكريم الطالبات المستجدات من المقيدين بالفرقة الأولى بكلية الطب للعام (2015- 2016) والطالبات المتفوقات في كافة الأنشطة المختلفة من طالبات الفرقة الثانية تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر.

قالت الدكتورة سهام محمد عبد الغفور عميدة كلية الطب إنها سعيدة بتواجدها وسط الطالبات مشيرة إلى أن إقامة هذه الاحتفالية لاستقبال الطالبات الجدد المقيدات بالفرقة الأولى والمتميزات من الفرق الأخرى إنما يعكس روح التعاون والمودة والاحترام المتبادل بين أعضاء هيئة التدريس والطالبات بالكلية ويؤكد على التلاحم المستمر بين الطالبة والأستاذ في الكلية.

وأعلنت الدكتورة سمية الشاذلي وكيلة كلية طب البنات أعلنت أن هذه الاحتفالية تجسد معاني وقيم عظيمة متبادلة بين الطالب والأستاذ من خلال التلاقي في كافة الأنشطة المختلفة من مسابقات ثقافية ورياضية وغير ذلك من باقي الأنشطة الأخرى، وأوضحت أننا اليوم ننظم هذه الاحتفالية لتكريم جميع الطالبات المتميزات بالتوازى مع الاحتفال بذكرى مولد الهادى البشير سيدنا محمد صلى الله علية وسلم، مشيرة إلى اننا اليوم نعيش مع هدى الحبيب المصطفى صلى الله علية وسلم من خلال كلمة للطالبة فاطمة أحمد الشيخ الطالبة بالكلية وقصائد شعرية في حب النبى صلى الله علية وسلم لبعض الطالبات.

كما أوضحت وكيلة الكلية أنه تم منح الطالبات الفائزات شهادات التقدير في مختلف الأنشطة سواء القران الكريم أو المعلومات العامة او الشعر او الطالبة المثالية ، وأشادت الدكتورة سمية الشاذلى بمستوى الطالبات المشاركات في كافة الأنشطة مؤكدة أنهم سوف يكونوا طبيبات متميزات يرفع راية الازهر الشريف في كافة المنتديات الدولة والمحلية.

وأكد معتز الروبي مدير عام كلية طب البنات في كلمتة أن طالبات كلية الطب متميزات في كافة الأنشطة الطلابية والتي نحرص على المشاركة الفاعلة بها تحت شعار ( في حب مصر ) لنؤكد على قيم الانتماء والوفاء لتراب هذا الوطن الذى تربينا على أرضة مشيرا الى انه تم منح الطالبات الفائزات في مختلف الأنشطة جوائز مالية تقدير لهم وتحفيزا على الابداع والابتكار.

وعبرت نرمين عادل محمود إدارة رعاية الطالبات بكلية طب البنات عن سعادتها بهذه الكوكبة من الطالبات المتميزات في مختلف الأنشطة مشيرة أن طالبات طب بنات الأزهر نماذج مضيئة في كافة الأنشطة التي يشاركوا فيها سواء داخل الجامعة أو خارجها لافتة الى أن السر وراء هذا التميز يكمن في البيئة الصالحة التي نشئت فيها الطالبات والمناخ التعليمى في المعاهد الأزهرية الذى إنعكس إيجابا على سلوك وشخصية الطالبات بسبب دراستهم لعلوم الدين بجانب علوم الدنيا.

والطالب المكرمات في مسابقة القرآن الكريم هم: نورا أحمد البسيونى، أمينة رضا عبد العزيز، رحمة يونس أبو الحجاج، خلود عطا إسماعيل، أسماء بكر الفخرانى.

والفائزات في مسابقة الطالبة المثالية هم: خلود عطا إسماعيل الطالبة المثالية الأولى على كلية الطب، إسراء عاطف محمد الطالبة المثالية الثانية على كلية الطب، شذى سمير عبد السلام الطالبة المثالية الثالثة على كلية الطب.

وفي مسابقة المعلومات العامة: خلود عطا إسماعيل، إسراء احمد سميح السيد، شيماء محمود أبو زيد، وفي مسابقة الشعر فازت الطالبة فاطمة ثروت على يوسف، خلود شريف حسن الجندى، أميرة عبد العزيز عبد القادر.

الجدير بالذكر أن الاحتفالية قدمت لها الطالبة فاطمة حسن وقرأت القرآن الكريم الطالبة نورا أحمد، وقدمت الفقرات الطالبة أميرة جابر والطالبة أروى مصلح وكلمة المولد النبوي للطالبة فاطمة أحمد الشيخ، وقصيدة صوت صفير البلبل للطالبة رحاب لطفي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدبولى : الرئيس السيسى يهتم بشكل كبير بمشروعات محافظات الصعيد

كتب – ليلى حسن عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، مع الدكتور عاصم ...