الرئيسية » أزهر وكنيسة » بعد تبرعها بمكتبته الخاصة أسرة الدكتور القصبى زلط تتبرع بأجهزة طبية لمستشفى الحسين الجامعى

بعد تبرعها بمكتبته الخاصة أسرة الدكتور القصبى زلط تتبرع بأجهزة طبية لمستشفى الحسين الجامعى

 

 

12468116_1074399229289293_1785829043_n

كتب:محمد التابعي-إيمان عمر

قامت الدكتورة زينب القصبى زلط المدرس بكلية الصيدلة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة وكريمة الدكتور القصبى زلط عضو هيئة كبار العلماء ونائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق بالتبرع بأجهزة طبية لمستشفى الحسين الجامعى صدقة جارية على روح الفقيد علية رحمة الله.

وقالت الدكتورة زينب القصبى إن التبرع شمل أجهزة طبية لعلاج حساسية الصدر والربو الشعبى ؛ مشيرة إلى أن هذه الأجهزة تعد صدقة جارية على روح والدها علية رحمة الله.

وأوضحت أنه سبق أن قامت بالتبرع بمكتبة والدها والتي تضم أمهات الكتب الدينية في مختلف فروع التفسير والحديث والعقيدة والفلسفة وغيرها من شتى العلوم إلى مكتبة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

الدكتور مجدى الدهشان وكيل  كلية الطب من جانبة وجه الشكر لأسرة المرحوم العالم الجليل الدكتور القصبى زلط؛ داعيا المولى عز وجل أن يتغمدة بواسع رحمتة ويحشرة مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.

الدكتور سعد الدين كامل عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بالمنصورة وفصول السادات  قال هنيئا للعلماء علماء جامعة الأزهر الشريف منبر الوسطية ومنارة الاعتدال في الدنيا كلها .

وأعلن كامل أن المغفور له باذن الله قد تحقق فيه قول المصطفى صلى الله علية وسلم إذا مات ابن ادم انقطع عملة الا من ثلاث  صدقة جارية وعلم ينتفع به  أولد صالح يدعوا له  فهنيئا لعالمنا الجليل الذى تحققت فية الثلاث فنشهد المولى عز وجل أن أبنائة من الصالحين البارين به حيا وميتا ، والصدقات الجاريات التي لا يتوقف ثوابها حال حياتة وبعد مماتة والعلم الذى ينتفع به وهو نهر يتدفق بالخير جزاء ما قدم لأمته وللعالم الاسلامى من تراث ملئ بالعطاء المستمر تدفقه من مؤلفات علمية ورسائل ماجستير ودكتوراة أشرف عليها ومن حلقات بإذاعة القران الكريم او التلفزيون ، مؤكدا على أن هذا هو سمت العلماء أحياء وأموات .

يذكر أن الدكتور القصبي زلط هو عالم أزهري مصري كان عضو مجمع البحوث الإسلامية وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف وأحد مؤسسيها  شغل أيضا  منصب نائب رئيس جامعة الأزهر و شغل درجة أستاذ  بقسم التفسير وعلوم القرآن الكريم ويعد من أبرز المفسرين والباحثين فى الدراسات الإسلامية  ومن أبرز مؤلفاته  مباحث في علوم القرآن  وقضايا التكرار في القصص القرآني ومؤلفات أخرى عديدة  ،  توفي في 31 ديسمبر 2014.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ الغربية ومفتي الجمهورية يوقعان بروتوكول لإنشاء أول فرع لدار الإفتاء

وقَّع الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، بروتوكول تعاون لإقامة فرع لدار الإفتاء المصرية بمحافظة الغربية، وذلك بعمارات عبد المنعم رياض بمدينة طنطا، على مساحة ٤٦٤ م2.