الرئيسية » أخبار وبرلمان » بلاغ ضد “البرادعي” لتحريضه على مؤسسات الدولة ورئيس الجمهورية

بلاغ ضد “البرادعي” لتحريضه على مؤسسات الدولة ورئيس الجمهورية

National reformist campaigner, and previous leader of the International Atomic Energy Agency, Mohamed El-Baradei speaks during an interview in his Cairo home November 24, 2012. Prominent opposition leader ElBaradei said on Saturday there could be no dialogue with Egypt's president until he scrapped a "dictatorial" decree that he said gave the Islamist leader Mohamed Mursi the powers of a pharaoh. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany (EGYPT - Tags: HEADSHOT POLITICS)

كتب:معتز عادل

بدأت نيابة إستئناف الأسكنرية برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن المحامي العام الأول لنيابات إستئناف الأسكندرية التحقيق في البلاغ المقدم من طارق محمود المحامي رقم 5085 ضد محمد البرادعي والذي أتهمه فيه بالتحريض على مؤسسات الدولة ورئيس الجمهورية عن طريق إطلاق الشائعات في المحافل الدولية عن وجود حالات إختفاء قسري وأتهامه فيها وزارة الداخلية والمؤسسة العسكرية بمسئوليتها عن وقائع الإختفاء .

وصرح محمود أن البرادعي وبتحريض من التنظيم الدولي للإخوان وبعض أجهزة المخابرات المعادية للدولة المصرية يقوم بالتحريض على رئيس الجمهورية بإعتباره المسئول الأول عن هذه الوقائع الملفقة .

وأكد أن البرادعي قد عقد أكتر من إجتماع في الفترة الأخيرة مع بعض القيادات الهاربة للإخوان في نيويورك وفيينا وأتفقوا على تولي البرادعي ملف تصعيد الوقائع الوهمية للإختفاء القسري بمجلس الأمن تمهيداً لإحالة هذا الملف للمحكمة الجنائية الدولية وإعتبار الرئيس هو المسئول الأول عن هذه الوقائع .

وأستطرد محمود أن جميع الأسماء التي أوردها البرادعي في ملفه الزائف إما لبعض الشباب المتطرف الذي خرج من مصر بطريقة غير شرعية والتحق بالتنظيمات المتطرفة لداعش وجبهة النصرة في سوريا والعراق وباقي الأسماء تحاكم أمام المحاكم الجنائية لإرتكابهم جرائم .

وأضاف أنه طلب في بلاغه العاجل بإرفاق كل ما صدر من البرادعي من تصريحات سواء في مؤتمراته الصحفية أو في موقعه الرسمي في مواقع التواصل الإجتماعي بإعتبارها دليل إدانة ضده وتؤكد على عمال هذا الشخص لأجهزة مخابراتية دولية وتنظيم الإخوان بهدف التصعيد ضد الدولة المصرية سواء في الخارج أو في الداخل تزامناً مع الدعوات التي تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية والجماعات المناصرة لها لإرتكاب أعمال العنف في 25 يناير القادم .

وأكد أنه طالب في بلاغه بإصدار أمر ضبط وإحضار للبرادعي ووضعه على قوائم ترقب الوصول والقبض عليه فور وصوله الأراضي المصرية مع إخطار المكتب الفني للنائب العام للإنتربول الدولي لإدراجه على النشرة الحمراء .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس يتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي في توشكي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الرئيس لمستجدات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي في منطقة توشكي بجنوب الوادي، في إطار استراتيجية الدولة لزيادة رقعة الأراضي الزراعية من المساحة الجغرافية الكلية للجمهورية.