الرئيسية » أخبار وبرلمان » الجالية المصرية فى بريطانيا:الرئيس السيسي زعيم يحق له قيادة العالم لآنه يخاف على الجميع

الجالية المصرية فى بريطانيا:الرئيس السيسي زعيم يحق له قيادة العالم لآنه يخاف على الجميع

download (8)

 

كتب:معتز عادل

قالت مجموعة “نيو ايجيبت لندن” من الجالية المصرية في بريطانيا أن إطلاق إشارة البدء لمشروع المليون ونصف المليون فدان بمنطقة الفرافرة فى الوادى الجديد مفرح لجميع المصريين.

وقال عبد الفتاح الصاوي، عضو المجموعة بلندن، في بيان اليوم الخميس ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن حق مصر لن يضيع في المياه ومن حق الشعوب الآخرى أن تعيش تعنى هذه الكلمة أنه زعيم ويحق له قيادة العالم لآنه انسان يخاف على من حوله.

وأضاف الصاوى فى بيان صحفى له أن مشروع استصلاح المليون ونصف فدان سيعمل على سد الفجوة الغذائية والحد من استيراد المواد الغذائية من الخارج، وكذلك يوفر الآلاف من فرص العمل للشباب المصري، وهو مشروع تم دراسته فنيا واقتصاديا بواسطة نخبة من العلماء والمتخصصين.

وأشار إلى أن خبراتنا في الزرعة تضاهي خبرات دول كثيرة ، موضحا أن لدينا أكثر من 3 ملايين فدان تم استصلاحها و لولاها لأصبحنا في مشكلة كبيرة وسببها الرئيسي التعدي على الأراضي الزراعية.

وكان أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروع المليون ونصف مليون فدان من منطقة سهل بركة بالفرافرة، والذي يشمل استصلاح وزراعة 10 آلاف فدان وإقامة 3 قرى بالمنطقة بها 2000 منزل ريفي و40 عمارة سكنية و14 مبنى خدميا لتوطين الشباب بالمنطقة على أن يتم استكمال استصلاح وزراعة 26 ألف فدان أخرى بمنطقة الفرافرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي فور وصوله سلطنة عمان

أقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي لدى وصوله سلطنة عمان.