الرئيسية » أهم اﻷخبار » “عدن تتحدث” تزيح الستار عن “مشروع انتهاكات حرب صيف 2015”

“عدن تتحدث” تزيح الستار عن “مشروع انتهاكات حرب صيف 2015”

@166055_L

كتب- محمد الغريب:

ينظم عدد من صحفيي وحقوقي محافظة عدن باليمن، معرض مصور لانتهاكات حرب صيف 2015م بعنوان “عدن تتحدث”، ويتضمن المعرض الذي سيقام في مصر، توثيق مصور للانتهاكات الحوثية ضد الأبرياء، إضافة لتلك الانتهاكات المتعلقة بتدمير البنية التحتية في المدينة .

يأتي المعرض المزمع انعقاده بالقاهرة، في الثاني من شهر يناير 2016 م، بمجهود شبابي من أبناء مدينة عدن، ليلقي الضوء على جرائم المليشيات الانقلابية (مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح) ضد المدنيين باليمن والموثقة بكافة الوسائل الإعلامية المصورة والمسجلة، إضافة إلى الإحصائيات الحقوقية للتك الانتهاكات .

ويهدف فريق “عدن تتحدث” من خلال المعرض إظهار الحقيقة الغائبة عن العالم العربي نتيجة للتعتيم الإعلامي الكبير خلال الحرب المفروض على المدينة من قبل المليشيات الانقلابية، كما يسعى إلى تسليط الضوء على تلك الانتهاكات سواء تلك الواقعة على المدنيين بكافة شرائحهم وفئاتهم، و تلك التي استهدفت البنية التحتية ناهيك عن التدمير الممنهج للمدينة خلال تلك المدة.

كما يشمل المعرض المصور إحصائيات لأعداد القتلى والجرحى إضافة الى العائلات التي هجرت بسبب القصف العشوائي من قبل المليشيات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع صالح على المنازل؛  والأوضاع المأساوية التي عاشتها مدينة عدن من حصار وتدمير منذ بداية حرب صيف 2015 حتي الآن.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات المسلحة تفتتح أول مركز متكامل لتجميع البلازما في إفريقيا والشرق الأوسط

كتب: جميلة الشويخ استمرارا لجهود القوات المسلحة فى دعم وتطوير المنظومة الطبية والعمل وفقاً لأحدث ...