الرئيسية » أهم اﻷخبار » كفي بالموت محاصراً.. أهالي “ابني بيتك” للمسؤولين: نعيش بين الجنة والنار .. فأين أنتم؟

كفي بالموت محاصراً.. أهالي “ابني بيتك” للمسؤولين: نعيش بين الجنة والنار .. فأين أنتم؟

egypttoday_حادث_تصادم_على_طريق_فارسكور

تحقيق- محمد الغريب وجميلة الشويخ:

تظل أرواحهم مهددة تحت رحمة الخالق عز وجل، فالدولة التي لا تتورع عن تحيتهم علي اصرارهم بأن يتموا مشروعاً تصدره الوهم ويعاني من فشل كبير، يسعي ساكنوه إلي التعايش معه ، إلا أنهم يفاجئون بالموت محاصراً لهم إما علي يد البلطجية من “العربان”، أو أسفلت السرعات الجنونية علي طريق الواحات.

فقبل أيام أصيبت سيدة بطريق الواحات أثناء عبورها الطريق ذاهبة إلي عملها، لعدم وجود مطبات أو كوبري لعبور المشاة يمكنهم من المرور إلي الجانب الآخر من وإلي مدخل تلك الرقعة السكنية الجديدة، التي تحدي ساكنيها جميع المخاطر، وأرادوا بعد محاولات صعبة أن يشاركوا أنفسهم الفرحة في تشجير وتعمير تلك المساكن المهجورة دون انتظار للدولة، التي لا تقدم سوي الوعود.

زوج أحد المصابين: لا حياة لمن تنادي

يقول مجدى الريس مدير عام سابق بالتعليم وزوج السيدة المصابة على طريق الواحات مؤخراً، عند مدخل ابنى بيتك حدائق أكتوبر قبل حى الأشجار بمدينة 6 أكتوبر، إن زوجته دخلت المستشفي بعد إصابتها علي طريق الموت، فمنذ عام توفيت فى نفس المكان العام الماضى سيدة أخري من ساكني ابنى بيتك بمساكن الشمس، نتيجة عدم وجود مطبات او كوبرى مشاه او انفاق للمشاه عند مدخل ابنى بيتك و السرعه الجنونية.

و يضيف، طالبنا بمطبات صناعية ولا حياة لمن تنادى، فهل جئنا للتعمير فى ابنى بيتك أم للموت و الإصابات على أسفلت طريق الواحات، مضيفاً جهاز أكتوبر يقول الطريق يتبع هيئة الطرق و الكبارى وقد قدمنا طلب إلى وزير النقل و رئيس الوزراء و ردت هيئة الطرق أنها سترسل لجنة للدراسة و لم يحضر أحد.

ويتابع، “الثلاثاء الماضي وفي السابعة والنصف صباحاً ، وبينما زوجتي تمر بالشارع أمام مدخل “ابني بيتك” لتذهب إلي مقر عملها بالحي السادس، إذ بسيارة مسرعة تصتدم بها وتطرحها أرضاً، ذهبنا بها فوراً إلي مستشفي زايد التخصصي، وبعد عمل الإشاعات إتضح وجود كسر مضاعف ومتهتك في العضد الأيمن، وكسر مضاعف ومتهتك في الساق اليمني، وتحتاج إلي عملية جراحية كبيره لتركيب شرائح ومسامير في الكسرين، دخلت حجرة العمليات في تمام الساعة العاشرة مساء، وخرجت في الثالثة صباحاً.

ويؤكد “من الساعة العاشرة داخل غرفة العمليات لتركيب شريحة ومسامير لزوجتي في ساقها، وشريحة ومسامير في عضدها ، وخياطة ٦ غرز في وجهها، تم إجراء العمليات في مستشفي زايد التخصصي، بعد أن كانت ذاهبة إلى عملها بالتأمين الصحى”، مؤكداً ان العمليات التي خضعت لها زوجته والتي بلغت 25 عملية بتكلفة 250 ألف جنيه.

ويناشد ” الريس” المسئولين بعمل مطبات أمام مدخل ابني بيتك حيث تكررت الحوادث ما بين قتيل ومكسور، مشدداً أنقذونا من إهمال ورعونة السائقين رحمة بنا وبأهلنا واولادنا من هؤلاء الذين لا يلتزمون بالقانون ولا بالانسانية ، ارحمونا يرحمكم الله .

12435617_10154919833382524_914799177_n

 

نائب جمعية “ابني بيتك”: مطب يحمي أرواحنا

ويقول طه جادو نائب رئيس جمعية “ابني بيتك”، إن المسؤولين يتجاهلون شكوانا المتكررة من خطورة الطرق السريعة التي نعبر منها وإليها كل يوم، مطالباً بوضع حد لنزيف الأسفلت من خلال كوبري عبور للمشاة أو مطب صناعي من شأنه أن يخفض السرعات قليلاً لتمكنا من الذهاب إلي أعمالنا، حيث شهد الطريق منذ 6 أشهر وفاة فتاة في الثلاثين من عمرها.

ويتابع هناك حوادث كثيرة يشهدها الطريق مروراً بالسيارات التي تسير عكس الإتجاه، وسيارات النقل الثقيل التي تحمل مخلفات البناء، وأدواتها والتي تسابق الرياح معرضة أرواحنهم للخطر كل يوم ونفقد الكثير من الأرواح، مشدداً أنهم تقدموا بطلب إلي جهاز أكتوبر وآخر إلي وزارة النقل لأجل سرعة العمل علي إنشاء مطب صناعي كحل مؤقت.12435674_10154919833622524_1191415235_n

المجتمعات العمرانية: خطة عاجلة لتأهيله كشريان حيوي

من جانبها،أعربت حنان عبد العظيم مدير إدارة الطرق بجهاز السادس من أكتوبر، عن أسفها لما يشهده طريق الواحات من حوادث كثيرة تفضي إلي الموت وإلي الإصابة، مشيرة إلي أن هناك عدة مشروعات تدرس من أجل رفع كفاءة الطريق من خلال عمل محاور للدوران للخلف، إضافة إلي وضع كافة سبل الأمان والسلامة حفاظاً علي أرواح المواطنين.

وقالت عبد العظيم، إن طريق الواحات يتبع هيئة الطرق والكباري، إلا أن هيئة المجتمعات العمرانية تعمل حالياً علي تنفيذ خطة عاجلة من أجل رفع كفاءته، مشددة أن هناك أبحاث استشارية من أجل الاستفادة من الطريق كمحور وشريان حيوي ، وتأهيله تأهيلاً مثالياً من خلال انشاء كباري المشاه، ودراسة الفتحات المتواجدة به والدورانات التي من شأنها المساهمة في جعله طريقاً آمناً.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

 النيابة العامة تصدر بيانا بحظر النشر في قضية مقتل طالبة المنصورة

أصدرت النيابة العامة الدائرة اليوم الأحد، قرارا بحظر النشر نهائيا، فى القضية رقم 11409 لسنة 2022 جنايات قسم أول المنصورة بمقتل الطالبة نيرة أشرف والمتهم فيها محمد عادل محمد إسماعيل، فى جميع وسائل الإعلام.