الرئيسية » أزهر وكنيسة » موقعة الحسم بين الأوقاف وخطباء المكافأة

موقعة الحسم بين الأوقاف وخطباء المكافأة

unnamed

الوزير يتراجع عن اتهاماته للائمة.بالانتماء للاخوان .. وخطباء المكافأة سنقاضيه لإهانتنا وإهانة “الطيب”

متابعة – محمد الغريب

ساعات قليلة، فصلت بين تحدي وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، لائمة وخطباء المكافأة، المتهمين بالانتماء الاخواني، والمعرضين للتسريح حال توافر البديل، وبين اعلان مسابقة من أجل تعيينهم علي دفعات تبدا بترشيح المديريات أكف ٧٠ إماما من حملة الماجستير والدكتوراه، واعطاءهم كارنيهات معتمدة.

mohammed-mokhtar-goma

الوزير المرتبك

حالة من الارتباك كشفت عنها مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، يعيشها الوزير بعد استمرار تصعيد الائمة الأمر الذي يهدد بقاءه علي رأس الوزارة، خاصة مع اقتراب موعد انعقاد البرلمان، الذي من شأنه تجديد الثقة.

وأشارت المصادر الي أن الوزير سعي من خلال بيان اليوم الي التهدئه وتسكين الائمة لحين تجاوز مرحلة تجديد الثقة، بعد نجاحه في تهدئة الوضع للقطاع الأكبر من الائمة بزيادة الألف جنيه.

جمعة: دعوات الامتناع عن الخطابه فردية

من جانبه، قال الوزير إن خطباء المكافأة ملتزمون بأداء مهام عملهم التي التزموا بها أمام الوزارة عند الاستعانة بهم، واصفا محاولات بعضهم بالامتناع عن أداء مهمته طلبا للتعيين بأنها مخالفة للوائح العمل بالوزارة التي تلزمهم بأداء الخطب والدروس في انتظار إعلان الوزارة رسميا عن التعيين.

ونفى جمعة خلال مؤتمر اليوم، أي إلغاء جماعي لتصاريح الخطباء بالمكافأة سوى المخالفين لتعليمات الوزارة الذين يتم تحذيرهم عدة مرات، ثم عدم تجديد تصاريحهم وهي حالات فردية وليست جماعية، مشيرا إلى حرص الوزارة على حماية المساجد من أي توجهات سياسية أو دعائية أو حزبية وتخصيصها للدعوة إلى الله وفق المنهج الوسطي المعتدل الرافض للغلو والتشدد.

وشدد علي اجراء مسابقة من أجل تعيينهم بناءا علي تقرير المديريات المختلفة، واعطاءهم كارنيهات للعمل بموجبها، بناء علي ضوابط أهمها المؤهل العلمي، وتقرير المديريات، واجتياز اختبار آخر.

تنزيل (25)

 

تجاه للتقاضي

من جانبه، أعلن أحمد العدوي امام وخطيب بالشرقية، أن الائمة علي قلب رجل واحد، وأن المساعي التي تبذل من أجل تفريقهم لن تفلح، مشيرا إلي أن الأئمة يرفضون ما ورد اليوم من بيان بشأن تعيين ٧٠ امام من كل محافظة.

وقال العدوي في تصريحات ل”السياسي” إن الائمة بصدد عمل توكيلات من أجل رفع قضية ضد الوزير الذي سبق واتهم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بالانتماء للاخوان، وهو الأمر الذي نالهم أيضا.

وشدد امام المكافأة علي انهم يطالبون بتنفيذ القانون رقم ١٤٦ ، والذي يمكن كل من مر علي وجوده ٣ سنوات في العمل المؤقت، مؤكدا انهم لن يتراجعوا عن تظاهرة الثلاثاء المقبل امام نقابة الصحفيين.

بينما قال الشيخ عمرو عارف امام وخطيب مكافأة، إنالوزير قام بتكميم أفواه المطالبين بالتعيين، ثم امتص غضب الاعلام، ثم سعي الي إبعاد فكرة التعيين.
وشدد علي أن القرار لن يستفيد منه، إلا فئة قليلة من أبناء الأزهر بل فتح الباب أمام المحسوبية، مشددا أن الوزير لم يفصح عن قيمة المكافأة فمن الممكن أن تكون 25 جنيه.

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انسحاب هانى شاكر من مؤتمر الموسيقيين

أقيم اليوم المؤتمر الصحفى الخاص باعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش والذي أعلنت عنه نقابة المهن الموسيقية داخل أحد فنادق طريق مصر إسكندرية الصحراوي والذي لم تكتمل فعالياته بشكل مفاجئ للجميع لعد انسحاب هانى شاكر نتيجة المشادات حول حسن شاكوش .