الرئيسية » أزهر وكنيسة » البحوث الإسلامية يبحث عن حل لأزمة المصاحف الملونة

البحوث الإسلامية يبحث عن حل لأزمة المصاحف الملونة

تنزيل (25)

مصادر: اجتماع المجلس ناقش ضوابط النشر والجهات المراقبة لحركة تداول المصاحف بالأسواق

كتبت- جميلة الشويخ:

كشف مصادر مطلعة بمجمع البحوث الإسلامية، أن الاجتماع الأخير للمجلس، والذي عقده الخميس الماضي، تطرق إلي تناول أزمة المصاحف الملونة التي باتت متداولة خلال الأيام الماضية بصورة كبيرة.

وقالت المصادر لـ”السياسي” إن مصاحف الكرنفال ذات الألوان المتعددة “الموف، النبيتى، الفوشيا، والبينك”، والتي باتت منتشرة بصورة مفزعة، موضحةً أن المجمع لم يصل إلي نتائج بشأن الأزمة حتي الآن، لافتاً إلي أن مسألة التنوين وجدت اجماعاً من قبل الأعضاء علي رفضها بأي صورة كانت.

وشددت علي أن المجمع بصدد إعداد ضوابط مشددة للإشراف علي الطباعة والتصاريح، والجهات التي ستساهم في الرقابة علي مسألة ترويج المصحف، من أجل وضع ضوابط وشروط تضمن تداول المصاحف بالصورة المثلي التي تصون جلال المصحف، وتشديد الرقابة علي الأمور المتعلقة بمخالفة الناشرين والطابعين، واختيار الألوان وغيرها من الأشياء التي لا تليق بجلال المصحف.

وفي سياق متصل، يجري المجمع العمل علي الإعداد لمسابقة 2016 /2017 للابتعاث، حيث سيشهد لأول مرة وضع استمارات التقدم علي موقع الأزهر الرسمي،من أجل اتاحة مبدأ تكافئ الفرص بين جميع الآزاهرة، وتقدم أكبر عدد ممكن، ليكون الاختيار والمفاضلة بينهم علي أساس الكفاءة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات المسلحة تفتتح أول مركز متكامل لتجميع البلازما في إفريقيا والشرق الأوسط

كتب: جميلة الشويخ استمرارا لجهود القوات المسلحة فى دعم وتطوير المنظومة الطبية والعمل وفقاً لأحدث ...