الرئيسية » أزهر وكنيسة » بالصورة.. استعراض للأسلحة في موكب “الرفاعية”

بالصورة.. استعراض للأسلحة في موكب “الرفاعية”

134971

أحد أبناء الرفاعية يحمل سلاحاً نارياً في موكب الطريقة.. وصوفية: تجاهل “الرفاعي” يتطلب فتح تحقيق معه

كتب- محمد الغريب:

حصلت “السياسي ” علي صورة نشرها شيخ الطريقة الرفاعية طارق الرفاعي، عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”، توضح أحد أبناء الطريقة حاملاً للسلاح أثناء الموكب الرسمي لأحد الموالد بمحافظة “قنا”. حيث ظهر الشاب حاملاً السلاح في إطار الاستعراض خلال موكب مصطفي الشريف الرفاعي، وهو ما حمل علامة استفهام حول موقف شيخ الطريقة من تلك المظاهر التي حرص علي مشاركتها، دون التعليق أو الإدانة.

وتأتي الصورة بعد أيام من الاحتفالات التي قام بها أتباع الرفاعية بمدينة أسوان والتي حملوا خلالها السلاح، ومارسوا بعض الطقوس الشيعية، إلا أن شيخ الطريقة أعلن براءته منهم، وأنهم لا ينتمون لطريقته الصوفية المسالمة.

من جانبه، طالب أحمد التسقياني شيخ الطريقة التسقيانية، بفتح تحقيق من قبل المشيخة العامة للطرق الصوفية، لافتاً إلي أن الاحتفالات التي تنتهك فيها أبسط القواعد الأخلاقية يجب أن تجعل شيخ الطريقة معرضاً للمسائلة.

وقال التسقياني لـ”السياسي” إن الصورة مسيئة لشيخ الرفاعية قبل أن تسئ للطرق الصوفية، موضحاً أن هناك ضرورة للتنبيه علي شيخ الطريقة بأن تلك الممارسات الغير أخلاقية والمسيئة يجب أن يتم الإعلان صراحة عن الموقف منها، مشدداً أن ظهور الوشاح الرسمي للرفاعية يجعل هناك ضرورة للمسائلة والمحاسبة حفاظاً علي صورة التصوف.

وشدد “التسقياني” أن هناك البعض يسئ بالتصوف، بتلك الممارسات التي تبتعد عن جوهر التصوف، الذي لا يحرص علي تكوين جماعات، أو طائفة بقدر ما هي تربية أخلاقية وتقويم للسلوك.

12463671_980272622069659_330896650_n

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة التموين: مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لصاحب بطاقة التموين حتى 30 يونيو

أصدر على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية توجيهاً يقضى بمد فترة تسجيل ارقام التليفونات لمن ارسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30 يونيو .