الرئيسية » أخبار وبرلمان » حزب “المصريين الأحرار” يدين التصعيد الإيرانى ضد السعودية

حزب “المصريين الأحرار” يدين التصعيد الإيرانى ضد السعودية

download

كتب:معتز عادل

أعلن حزب “المصريين الأحرار”  انه يتابع بدهشة وقلق شديدين تطورات الأحداث فيما بين المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة إيران، مشيرا إلى أننا يهمنا التأكيد على دعمنا وإيماننا بالثوابت المصرية التى ترى أن أمن مصر لا ينفصل عن أمن الخليج العربى ،وإن كل ما يُمكنه أن يُعَرض استقرار شعوبنا العربية للخطر، يترك الأثر نفسه فى مصر.

ورأى الحزب فى بيان صحفى له أن التصعيد الإيرانى ضد المملكة العربية السعودية قد تجاوز كافة الأعراف السياسية والدبلوماسية، خاصة وأنه أخذ شكل التدخل السافر فى شأن دولة عربية كبيرة تتمتع باحترام وتقدير العالمين العربى والإسلامى، فضلا عن تقدير العالم لها.

وتابع:المدهش أن إيران تجاهلت كل الذين ارتكبوا إجراما فى حق بلادهم بالمملكة العربية السعودية، وتم تنفيذ حكم القضاء فيهم وركزت على شخص واحد حاولت تقديمه على أنه ضحية للرأى العام الدولى، وبذلك بدأ السلوك الإيرانى كأنه يدافع عن أحد مواطنيهم، دون اعتبار أنه يحمل الجنسية السعودية، وكانت الجريمة المرفوضة بالاعتداء على سفارة وقنصلية المملكة فى إيران، ليعيد ذلك لأذهاننا تعامل إيران مع السفارات على أرضها بمنهج يوحى بأن البعثات الدبلوماسية تبدو كما لو كانت رهائن لديها!!

ودعا الحزب جميع الأطراف للتهدئة والعودة للحوار لتجنيب شعوب المنطقة مزيد من الأخطار، مؤكدا على دعمه والتزامه باحترام سيادة الدول كافة على أرضها، رافضا أى تدخل فى الشئون الداخلية للغير.

ودعاشعبنا المصرى مع الشعوب العربية إلى الحذر واليقظة تجاه ما يستهدفنا من أخطار، بعد أن تكشفت أبعاد كثيرة للتآمر على استقرار العالم العربى كله دون استثناء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد الكرة يجتمع بكروش للاطمئمان على استعدادات المنتخب

استقبل اليوم أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بحضور أحمد حسام عوض عضو الاتحاد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول ، وتم استعراض الترتيبات الخاصة لمعسكر الفريق الشهر المقبل.