الرئيسية » أخبار وبرلمان » صوفية لـ”القصبي”: قانون المشيخة يحتاج التغيير

صوفية لـ”القصبي”: قانون المشيخة يحتاج التغيير

IMG_17843945703406
كتبت-جميلة الشويخ:
طالب ائتلاف الطرق الصوفية من شيخ مشايخ الطرق الدكتور عبد الهادي القصبي، ونقيب الاشراف محمود الشريف أن يعملا سوياً علي تحقيق أشياء ملموسة للصوفية داخل قبة البرلمان، مؤكداً أن الصوفية بحاجة إلي العديد من الأشياء الخاصة بالقانون وغيرها من الأمور الأخري.
وقال مصطفي زايد المنسق العام للائتلاف إن هناك ضرورة لأن يتم تعديل القانون الحالي بحيث يضمن وضع قواعد تحكم طريقة تنصيب شيوخ الطرق بعد أن أصبحت بالوراثة، مؤكداً أن تنصيب شيوخ الطرق أصبحت بحاجة إلي وضع لجان متخصصة من علماء الأزهر كي يشرفوا علي من ينصبون أنفسهم شيوخاً للطرق المختلفة دون أن يكون لهم ثقافة أو معرفة بالدين، فقط جاءوا بالوراثة.
وتابع زايد في تصريحات خاصة بـ”السياسي” إن وكلاء المشيخة العامة هم أيضاً بحاجة إلي أن يتم وضع قواعد يتم علي أساسها اختيارهم، ومحاسبتهم فيما يفعلونه من كوارث تضر بمصالح المتصوفين أنفسهم، إلي جانب الجرائم التي يرتكبونها.
وشدد علي أن المجلس الأعلي للطرق الصوفية بحاجة أيضاً إلي أن يكون قواعد الانتخاب به واضحة وأن يتسع ليشمل شباب الصوفية الراغبين في التواجد، دون الاقتصار علي مشايخ الطرق الذين يضعون أنفسهم في كافة المناصب القيادية دون النظر إلي شباب الصوفية أو الدماء الجديدة الراغبة في العمل علي الإرتقاء بالفكر الصوفي وتنقيحه مما يشوبه من أفكار ودسائس يعمل علي البعض علي وضعها للنيل من التصوف.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات المسلحة تفتتح أول مركز متكامل لتجميع البلازما في إفريقيا والشرق الأوسط

كتب: جميلة الشويخ استمرارا لجهود القوات المسلحة فى دعم وتطوير المنظومة الطبية والعمل وفقاً لأحدث ...