الرئيسية » أخبار وبرلمان » الخولي لـ”السياسى”:هناك محاولة لفرض السيطرة والهيمنة من جانب “دعم مصر”على البرلمان

الخولي لـ”السياسى”:هناك محاولة لفرض السيطرة والهيمنة من جانب “دعم مصر”على البرلمان

download

كتب: محمد الغريب

قال إيهاب الخولي، النائب عن حزب المحافظين، إنه بالفعل توجد هناك محاولة لفرض السيطرة والهيمنة من جانب قيادات تحالف دعم مصر على البرلمان، وهذا ظهر جليا في معركة اليوم الأول في انتخاب رئيس المجلس والوكيلين.

وأكد الخولي في تصريحات خاصة لـ”السياسى”، تلك الصورة سوف تتضح فجاجتها خلال الأيام القليلة القادمة، خصوصا مع دخول معركة رئاسة اللجان النوعية داخل المجلس، مشيرا إلى أنه مازال هناك المقاومة المضادة للأمر في المجلس، وهو ما ظهر في عدد الأصوات التي حصل عليها مرشح حزب الوفد على مقعد وكيل المجلس سلمان وهدان، ودخوله للإعادة بحوالي 150 صوت رغم أن كتلة الوفد أقل من 40 نائب.

وحذر الخولي من خطورة تحركات هذا التحالف، خصوصا وأن الجميع داخل المجلس لا يختلف على شخص الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتنوع داخل المجلس هو أحد مقومات القوة للنظام والدولة، ويجب أن يستمر البرلمان منبر للحرية، وليس صدي لمطبخ يدار خارج قاعات المجلس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ الغربية ومفتي الجمهورية يوقعان بروتوكول لإنشاء أول فرع لدار الإفتاء

وقَّع الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، بروتوكول تعاون لإقامة فرع لدار الإفتاء المصرية بمحافظة الغربية، وذلك بعمارات عبد المنعم رياض بمدينة طنطا، على مساحة ٤٦٤ م2.