الرئيسية » أخبار وبرلمان » الكهرباء : لا شبهة جنائية وراء حادث حريق محطة أبو قير

الكهرباء : لا شبهة جنائية وراء حادث حريق محطة أبو قير

 

images (3)

كتب: محمد حنفي الطهطاوي

علم ” السياسي ”  من مصادر مطلعة أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، والمهندس جلبر الدسدقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر قاموا بجولة ميدانية بمحطة كهرباء أبو قير ، التي اندلع فيها الحريق ، لتفقدها علي أرض الواقع .

وينتظر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تقرير اللجنة الفنية التي تم تشكيلها لتحديد أسباب الخريق الذي اندلع مساء الثلاثاء التي تسببت في قطع التيار عن الأماكن المجاورة للمحطة  .

وحسب مصادر قريبة من اللجنة الفنية المشكلة قالت ل” السياسي” إن الشبورة المائية الكثيفة سبب اندلاع الحريق ولا شبه جنائية وراء الحادث ، جاء خلال المعاينة المبدئية لمكان الحادث، وتم تشكيل فريق فني لاصلاح الوحدة لاعاظتها للخدمة مرة أخري .

وكان مركز التحكم القومى أعلن  مساء أمس الثلاثاء انه في تمام الساعة 23:36 حدث  خروج لمحطة توليد كهرباء أبو قير القديمة جهد 220  ك.ف من الخدمة وذلك نتيجة لحدوث حريق على محول بدء التشغيل للوحدات 3 ، 4 جهد 220/11/6 ك.ف ، وحريق على محول المساعدات للوحدة الرابعة جهد 15/6 ك.ف .

و نتج عن الحادث بعض إنقطاعات للتغذية الكهربائية عن بعض المناطق وتمكن مركز التحكم القومى بالتنسيق مع تحكم الإسكندرية من اعادة وتامين أحمال المحطة وإعادة التيار الكهربائى للمناطق المفصولة خلال 50   دقيقه وجارى فحص جميع المهمات داخل المحطة والتأكد من  حالتها وسلامتها ، وجارى التحقيق لمعرفة سبب الحريق.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات المسلحة تفتتح أول مركز متكامل لتجميع البلازما في إفريقيا والشرق الأوسط

كتب: جميلة الشويخ استمرارا لجهود القوات المسلحة فى دعم وتطوير المنظومة الطبية والعمل وفقاً لأحدث ...