الرئيسية » أخبار وبرلمان » المركز المصري لحقوق الإنسان يناشد الرئيس بعودة الرقابة الشعبية لحين إجراء انتخاب المحليات

المركز المصري لحقوق الإنسان يناشد الرئيس بعودة الرقابة الشعبية لحين إجراء انتخاب المحليات

داكر

كتب:معتز عادل

ناشد المركز المصري لحقوق الإنسان الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجان شعبية رقابية بالمحليات مؤقتة  كبديل للمجالس المحلية المنتخبة لحين إجراء انتخاب المحليات.

وقال داكر عبد اللاه نائب رئيس مجلس أمناء المركز المصري لحقوق الإنسان في تصريحات له اليوم إنه في ظل عدم وجود مجالس محلية منتخبة يتعرض المواطنين من محدودي الدخل لانفلات الأسعار وعدم وجود رقابة علي الأجهزة التنفيذية حتى تقوم بدورها علي أكمل وجه من النواحي الخدمية من صحة وتعليم وإسكان وتموين وإنارة ونظافة ورصف وكذلك الضمان الاجتماعي لكل الموطنين لان المجالس المحلية هي العمود الفقري لمصرنا الحبيبة وقد أرسى دستورنا الصادر في 18يناير عام 2014 شروط تعيين وانتخاب المجالس المحلية وحدود اختصاصتها.

واقترح داكر فى بيان صحفى له أن يتم اختيار ممثلي اللجان الشعبية ممن يتمتعون باحترام وتقدير من المواطنين ولديهم دراية بالعمل العام ويستطيعون القيام بدور الرقيب على مصالح المواطن خاصة أن إجراء انتخابات برلمانية من المتوقع أن تكون بعد عام من الآن وليس منطقيا ألا توجد رقابة شعبية على المحليات طوال هذه الفترة.

وأضاف داكر إنه بعد اكتمال خارطة الطريق بانتخابات مجلس النواب التي تمت أمام العالم كله نناشدكم سيادة الرئيس إعادة اللجان الدائمة بالأحياء والرقابة الشعبية علي كل المستوايات التابعة للأجهزة التنفيذية لرفع المعاناة عن المواطن المصري محدود الدخل الذي يعاني كل يوم من تدني أداء المحليات وتدهور الحالة الاجتماعية فاللجان الدائمة كانت تقوم بدور المجالس المحلية المؤقتة وكانت تؤتي ثمارها والرقابة الشعبية علي كل ما يخص المواطن المصري كانت تشعره بالأمان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد الكرة يجتمع بكروش للاطمئمان على استعدادات المنتخب

استقبل اليوم أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بحضور أحمد حسام عوض عضو الاتحاد كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول ، وتم استعراض الترتيبات الخاصة لمعسكر الفريق الشهر المقبل.