الرئيسية » أخبار وبرلمان » تأجيل دعوى عزل هشام جنينة لجلسة 16 فبراير المقبل

تأجيل دعوى عزل هشام جنينة لجلسة 16 فبراير المقبل

download (2)

كتب:معتز عادل

أجلت محكمة الأسكندرية للأمور المستعجلة  برئاسة المستشار حازم زهران وأمانة سر إسماعيل علي الدعوى رقم 1764 لسنة 2015 التي تقدم بها طارق محمود المحامي والتي طالب فيها بعزل هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه لقيامه بإدلاء تصريحات تهدد الأمن القومي والإقتصادي المصري الي جلسة 16 فبراير 2016.

وشهدت الجلسة مناوشات عنيفة ما بين طارق محمود مع مجموعة من محامين أرسلهم هشام جنينة يتبعوا الجهاز المركزي للمحاسبات للدفاع عنه بعد وصف محمود للتصريحات الصادرة من جنينة بالكاذبة وأنها مهددة للأمن القومي المصري.

وأضاف أنه من العار على الدولة المصرية أن يبقى هذا الرجل “جنينة” على رأس أكبر وأخطر جهاز رقابي في مصر بعد أن أعترف بتعاونه مع المؤسسات الأجنبية في إعداد تقريره الذي وصفه محمود في مرافعته بالكاذب والمضلل.

وطالب طارق محمود في مرافعته الشفهية بإعفاء جنينة من منصبه عملاً بالقانون رقم 89 لسنة 2015 الخاص برؤساء وأعضاء الأجهزة الرقابية في مصر والذي يجيز لرئيس الجمهورية إعفاء أي رئيس أو عضو في تلك الأجهزة حال إخلاله بواجبات وظيفته وإضراره بالمصالح العليا للبلاد .

وأكد محمود في مرافعته بأن جنينة قد أخل بواجباته الوظيفية وأضر بالمصالح العليا للبلاد بعد إطلاقه لتلك التصريحات التي تمثل تهديد للأمن والأقتصاد القومي المصري وأحدثت هلعاً شديداً بين المستثمرين لوجود فساد مالي بهذا الرقم في سنة واحدة فقط وهي 2015 . وكشف أن غرض جنينة من إطلاق هذا التصريح هو توجيه أصابع الإتهام للقيادة السياسية لمسئولياتها عن حجم الفساد بهذا الرقم .

وقدم طارق محمود صورة من التقرير الصادر من لجنة تقصي الحقائق المشكلة بقرار من رئيس الجمهورية الذي صدر بتاريخ 12/1/2016 والتي أنتهت الي أن الرقم الصادر في تصريحات جنينة ليس صحيح ويفتقد للمصداقية . وعلى ضوء ذلك  طلبت المحكمة من المحامين الحاضرين عن جنينة إثبات طلباتهم بمحضر الجلسة  وقررت تأجيل الدعوى لجلسة 16 فبراير المقبل للإعلان بطلبات التدخل والمذكرات تمهيداً لحجز الدعوى للحكم مباشرةً .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات المسلحة تفتتح أول مركز متكامل لتجميع البلازما في إفريقيا والشرق الأوسط

كتب: جميلة الشويخ استمرارا لجهود القوات المسلحة فى دعم وتطوير المنظومة الطبية والعمل وفقاً لأحدث ...