الرئيسية » فن وثقافة » رواية ” غوستاف” لنبيل بهاء الدين في معرض الكتاب

رواية ” غوستاف” لنبيل بهاء الدين في معرض الكتاب

 

received_10153571125263778

كتب : محمد نصر

صدر حديثا عن دار نور للنشر والتوزيع رواية “غوستاف” للكاتب، نبيل بهاء الدين.
تدور احداث الرواية حول “عاصم” الذي يصبح بين مفترق الطرق، فهو لا يستطيع ان يعود لحياته السعيدة حتى وإن كانت كذبة، ولا يستطيع تقبل الحاضر السيئ، الذي يعيشه.
ومع صدمة وفاة اخته تبتدأ تدريجياً حياته بالانهيار، فمع مرور الوقت تشتد الخلافات في علاقته مع زوجته “مي” مما سيؤدي لاحقاً للطلاق، ولكن كل هذا لن يضع حداً للكآبة التي يعيشها.
حتى ذات ليلة يتعرف على فتاة اخرى، وتنقلب حياته رأساً على عقب، فيخوض مغامرة او ملحمة قاسية بين ذكرياته الشخصية ليكشف المستور بين اروقة الذكريات، حتى يصطدم بأكثر الاجزاء المظلمة في نفس الانسان، فيخوض صراعاً بين الخير والشر.
تُرى، من ينتصر الخير ام الشر، هل بالفعل “عاصم” يمثل الخير، في كل فصل بـ رواية “غوستاف” سنرى ان “عاصم” قد يكون اي شخص بيننا نعرفه ونتعامل معه، ومع كل ركن سنكتشف المزيد حول شكل تلك الشخصيات في الواقع،وهل تمثل نور الخير ام ظلام الشر، فقط يجب ان نتوخى الحذر الشديد حتى لا نكشف تلك الشرور لانفسنا.
فلا أحد يعلم بالجوانب المظلمة لأي شخصية، فمن يكون ملاكاً وتراه صديقاً في الصباح، قد يكون قاتلاً متسلسلاً ليلاً، فقط لم تأتي “انت” بعد على قائمته، فحيواتنا المظلمة لا يكتشفها إلا ظلاماً مثلها، قد نتمنى في يوم من الأيام ان نصاب بلعنة حتى نستطيع ان نكتشف ظلام من حولنا وإن كان سيلتهم ظلام تلك اللعنات، ارواحنا مع الوقت !
يذكر أن الرواية ستشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في 27 يناير الجاري ضمن إصدارات دار نور.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ازمة تفجر العلاقة بين الفنانة ياسمين صبرى وشقيقتها

هاجم الدكتور أشرف صبري ابنته الفنانة ياسمين صبري بسبب عدم حضورها لزفاف شقيقها الذي قامه الاسبوع الماضي وعدم مباركتها له.