الرئيسية » أخبار وبرلمان » وزير الإسكان يجتمع مع رئيس الشركة الصينية للإتفاق على تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة

وزير الإسكان يجتمع مع رئيس الشركة الصينية للإتفاق على تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة

DSC_0857

كتبت-جميلة الشويخ :

عقب توقيعهما اليوم العقود المشروطة لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيسين المصرى والصينى، قام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتوقيع العقود التفصيلية للمشروعات مع رئيس مجلس إدارة شركة “CSCES” الصينية، بمقر وزارة الإسكان.

وأكد وزير الإسكان أن المشروعات التى تم توقيع عقودها تشمل تنفيذ 12 مبنى للوزارات، ومبنى مجلس الوزراء، والبرلمان، وقاعة المؤتمرات الكبرى، وأرض المعارض، مشيراً إلى أن الشركة الصينية ستحصل على قرض يصل إلى 3 مليارات دولار من أحد البنوك الصينية لتمويل تنفيذ هذه المشروعات.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى، خلال لقائه والمسئولين الصينيين، على ضرورة الإسراع بإنهاء إجراءات القرض، والبدء فى تنفيذ المشروعات التى تم توقيع العقود الخاصة بها، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع هذا الملف باهتمام شديد، ووزارة الإسكان من جانبها ستقوم بتذليل أى صعوبات تواجه الشركة الصينية فى أعمالها المختلفة.

وأوضح الوزير أن بعض هذه المشروعات من المقرر الانتهاء منها خلال عامين ونصف العام، وبعضها سينتهى فى 3 أعوام، وهذا تحدٍ كبير، نعمل جميعاً على النجاح فيه.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة شركة “CSCES” الصينية اهتمامه بهذه المشروعات التى تُعد باكورة أعمال الشركة فى مصر، مشيراً إلى أن الشركة لديها خبرة كبيرة فى مثل هذه المشروعات، وسبق لها تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى، موجهاً الدعوة لوزير الإسكان وفريق العمل لزيارة الصين، ومقر الشركة، وتفقد المشروعات التى نفذتها الشركة.

وتم التأكيد فى نهاية الاجتماع على أن يكون هناك تعاون كامل بين الشركة الصينية، وشركة المقاولون العرب وبتروجيت اللتين تم توقيع مذكرات تعاون بينها بشأن تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، على أن يتم أيضاً الاعتماد على استخدام الخامات المصرية فى مختلف الأعمال.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات المسلحة تفتتح أول مركز متكامل لتجميع البلازما في إفريقيا والشرق الأوسط

كتب: جميلة الشويخ استمرارا لجهود القوات المسلحة فى دعم وتطوير المنظومة الطبية والعمل وفقاً لأحدث ...