الرئيسية » أخبار وبرلمان » رئيس لجنه القوى العامله بالبرلمان فى حواره لـ”السياسى”:”أى موظف فاسد يخطأ تتقطع رقبته ويتعلق فى ميدان عام”..وسأدافع عن الشعب المصرى حتى أموت

رئيس لجنه القوى العامله بالبرلمان فى حواره لـ”السياسى”:”أى موظف فاسد يخطأ تتقطع رقبته ويتعلق فى ميدان عام”..وسأدافع عن الشعب المصرى حتى أموت

large-20179242731972880

حوار: معتز عادل

 

95 % من مواد قانون الخدمه المدنية بها إيجابيات.. ولدينا 5 مواد خلافيه فقط

أجهز لمجموعه من طلبات الإحاطة والإستجوابات فى البرلمان ستطول الفاسدين

لانعادى الحكومة ولكننا ضد أى قانون يضر بالمواطنين

الحكومة فى طريقها لتعديل المواد الخلافية بقانون الخدمة المدنية

“لو الارهابيين رجاله يطلعوا يعملوا حاجه فى 25 يناير”

 

أكد الدكتور صلاح عيسى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أنه سيكون ضد الفساد بكل ما يملك من قوة وسيحاربه، كما انه مع الاصلاح الادارى، وقال عيسى فى حواره لـ”السياسى” : “الفاسد تتقطع رقبته ويتعلق فى ميدان عام” ، “وفى موظفين عاوزين قطع الرقبه وموظفين تانيين يتحطوا على الدماغ” ، وأكررها “أى موظف فاسد يخطأ تتقطع رقبته ويتعلق فى ميدان عام”.

 

وإلى نص الحوار….

 

فى البداية كيف تلقيت قرار رفض البرلمان لقانون الخدمة المدنية؟

رفض قانون الخدمة المدنية لم يكن مفاجئه بالنسبىة لى، الا انه على الرغم من رفض هذا القانون فأنه فى مجمله جيد جدا لأن 95 % من مواد القانون بها إيجابيات، واذا قولنا ان القانون يحتوى على 72 ماده منهم 5 مواد عليهم نقاط خلافيه فقط أبرزها الحصول على مؤهل أثناء مدة الخدمة وقيمه العلاوة السنوية بنسبة 5 % والتى لاتلائم نسبه التضخم.

وماذا عن موقف لجنه القوى العامله بالبرلمان بشأن قانون الخدمة المدنية؟

ارسلنا ردا تضمنت تحفظاتنا بشأن قانون الخدمة المدنية إلى الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط ووصلته صوره ورد عليها ، كما ارسلنا صوره اخرى إلى المستشار مجدى العجاتى  وزير الشئون النيابية ووصلته صوره ، وكان الرد الذى وصلنا منهما هو ان الحكومه فى طريقها لتعديل هذه المواد الخلافيه بقانون الخدمة المدنيه.

وماهى السيناريوهات المتوقعه بعد رفض البرلمان لقانون الخدمة المدنية؟

الحكومة ستقوم بتقديم جديد للخدمة المدنية، من خلال تعديل المواد الخلافيه بالإشتراك مع لجنة القوى العاملة بالبرلمان ومن النواب ، على  أن يعود القانون مره اخرى بعد تعديله إلى مجلس النواب للموافقه عليه.

وفى رأيك هل رفض قانون الخدمة المدنيه هو انتصار للبرلمان على الحكومة؟

البرلمان والحكومة عمله ذات وجهين ، لأن الحكومة والبرلمان ليسا فريقين منفصلين،لأن الحكومة تعمل من اجل خدمه مصر والمواطن والبرلمان يعمل كذلك مع الشعب والبلد.

وكيف سيكون دورك فى لجنه القوى العامله كرئيسا لها؟

سأكون ضد الفساد بكل ما أملك من قوة وسأحاربه، كما اننى  مع الاصلاح الادارى لان هناك فساد ادارى واضح ومتفشى فى كل المصالح والاجهزة الحكومية وان اقبل ان يكون هناك فساد فى هذه الأجهزة.

وأقولها بشكل واضح “الفاسد تتقطع رقبته ويتعلق فى ميدان عام” ، “وفى موظفين عاوزين قطع الرقبه وموظفين تانيين يتحطوا على الدماغ” ، وأكررها “أى موظف فاسد يخطأ تتقطع رقبته ويتعلق فى ميدان عام”.

هل ستتقدم بأى طلبات إحاطه او إستجواب فى البرلمان؟

لدى الكثير من طلبات الإحاطه والإستجوابات ستطول الفاسدين ومشروعات القوانين، وأستعين بمجموعه مستشارين فى دائرتى وخبراء لكى يساعدونى فى تقديم طلبات الإحاطه والإستجوابات وإعداد مشروعات القوانين لأننى نزلت الإنتخابات لخدمه البلد والمواطن، كما أننى أعتبر نفسى سكرتير بوظيفه نائب لدى الشعب المصرى ، ولن اقبل ان يعبث احد بأمن مصر او يفسد فى هذه البلد ،وسأدافع عن الشعب المصرى حتى اموت.

وماهى توقعاتك لمدى استجابه الحكومة للمواد الخلافيه فى قانون الخدمة المدنية؟

“اتعشم” من الحكومة أن تعدل المواد التى عليها اعتراض من نواب البرلمان، والتى تضر بالعاملين فى الدولة

هل ترى أن رفض قانون الخدمة المدنيه محاولة لتهدئة الشارع قبل ذكرى ثورة 25 يناير؟

رفض القانون ليس له علاقه بذكرى ثورة 25 يناير، خاصه وأن القانون به مواد مجحفه ونحن ضده ولن نقبل جميعا كممثلين للشعب ، كما اننا لانعادى الحكومة  ولكننا ضد أى قانون يضر بالمواطنين.

فى النهايه ماهى توقعاتك للدعوات المشبوهه للنزول فى ذكرى ثورة 25 يناير؟

نحن مع مصر ومن يعبث بأمن مصر فنحن ضده ،”ولو الارهابيين رجاله يطلعوا يعملوا حاجه فى 25 يناير”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات المسلحة تفتتح أول مركز متكامل لتجميع البلازما في إفريقيا والشرق الأوسط

كتب: جميلة الشويخ استمرارا لجهود القوات المسلحة فى دعم وتطوير المنظومة الطبية والعمل وفقاً لأحدث ...