الرئيسية » أهم اﻷخبار » الخارجية تكشف أخر تطورات مركبة ” زينة البحر ” بالسودان

الخارجية تكشف أخر تطورات مركبة ” زينة البحر ” بالسودان

images (17)

كتب: محمد عطا

قال  مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج أنه فور تداول وسائل الإعلام اليوم لخبر تعرض مركب الصيد المصرى “زينة البحرين” وعلى متنه 14 صياداً للغرق فى المياه الإقليمية السودانية، قام  وزير الخارجية بتكليف مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية بالتواصل مع القنصلية العامة المصرية فى بورسودان لمتابعة الموقف وبحث ملابساته ورفع تقارير فورية حول تطورات الحادث.

أضاف مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية بأن القنصل العام المصرى فى بورسودان أجرى التواصل اللازم مع السلطات السودانية، حيث علم بوجود اثنين من الصيادين مصابين بإحدى المستشفيات السودانية، وقام القنصل العام بزيارتهما للاطمئنان على حالتهما.

 وأوضح  أن المعلومات المتوفرة لدى القنصلية المصرية فى بورسودان تشير إلى أن اجمالى عدد الصيادين الذين كانوا على متن المركب 14 صياداً، حيث نجحت السلطات السودانية فى انقاذ اثنين منهم فيما لايزال 12 آخرون فى عداد المفقودين.

أضاف ان القنصلية العامة لمصر فى بورسودان لا تستبعد أن يكون بعض الصيادين المفقودين قد انجرفوا إلى السواحل الإريترية فى ضوء أن حادث الغرق قد وقع على مقربة من الحدود السودانية الإريترية، و أن القطاع القنصلى بوزارة الخارجية يقوم حالياً بالتواصل مع سفارتنا فى أسمرة للتأكد من وصول أى من الصيادين إلى إريتريا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات المسلحة تفتتح أول مركز متكامل لتجميع البلازما في إفريقيا والشرق الأوسط

كتب: جميلة الشويخ استمرارا لجهود القوات المسلحة فى دعم وتطوير المنظومة الطبية والعمل وفقاً لأحدث ...