الرئيسية » فن وثقافة » مغامرة صحفى مصرى ضد «داعش» في كتاب جديد

مغامرة صحفى مصرى ضد «داعش» في كتاب جديد

IMG-20160201-WA0007

كتب-محمد خضير : 
قام الكاتب الصحفى السيد عبدالفتاح برصد أول مغامرة صحفية على المستوى العربى لاختراق دولة تنظيم «داعش » الإرهابى في العراق وسوريا، في كتاب جديد بعنوان «مغامرة صحفى مصرى في دولة داعش» الصادر عن عن مركز القاهرة للدراسات الكردية، ويروى من خلال فصوله الساخنة رحلته مع الجيش العراقى وقوات البشمركة الكردية في معركة تحرير مدينتى جلولاء والسعدية من قبضة الإرهابيين.

وتجول الكاتب بين جبهات القتال وصولا إلى وقوفه على بعد أمتار قليلة من مقاتلى التنظيم في كركوك واستمع إلى اعترافات وشهادات عناصر التنظيم، واستعرض أساليب القتل والذبح الصادرة بفتاوى من أمرائهم.

وسجل الكاتب في عمله الأخير زياراته الميدانية للمدن الواقعة تحت سيطرة التنظيم وعرض المساجد والمنشآت التي تم تدميرها على يد العناصر الإرهابية وبطولات الأكراد في مواجهة مقاتلى داعش، وكشف بالوثائق والمستندات العلاقة المشبوهة بين داعش وتركيا.

ونال عبدالفتاح جائزة نقابة الصحفيين العام الماضى عن هذه المغامرة الصحفية التي تحولت إلى كتاب في متناول الجميع وكل من يرغب في معرفة الحقائق عن مخططات داعش لابتلاع المنطقة ودور المقاومة العربية في مواجهة هذا التحدى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ازمة تفجر العلاقة بين الفنانة ياسمين صبرى وشقيقتها

هاجم الدكتور أشرف صبري ابنته الفنانة ياسمين صبري بسبب عدم حضورها لزفاف شقيقها الذي قامه الاسبوع الماضي وعدم مباركتها له.