الرئيسية » أهم اﻷخبار » أول رواية صوفية بمعرض القاهرة للكتاب تتحدث على مرايا الله في الأرض

أول رواية صوفية بمعرض القاهرة للكتاب تتحدث على مرايا الله في الأرض

غلاف كتاب مرايا الرب

كتب-محمد الغريب :

مرايا الرب، هي سيرة شاب بغدادي في زمن المحنة الكبرى، تجمعه الأيام بإمامه أحمد ابن حنبل، فيطَّلع على مخازيها، ويعيش بين مآسيها، ولأنه يعقل ما لا يعقل، وينظر فيما توارى عن أعين الناظرين، تلقي به الأرض من أقصاها إلى أقصاها ، ويتخبط بين حوائط عصره ومداخل نفسه، وأعلى مراتب التقلب في الأحوال، ليجد نفسه هذا المسلم طالبا العلم..غريبا في أرض الروم.. يتخفي من خوفه في أثواب الرهبان.. وما أن يصل إلى أقاصي اللذة الروحية والجسدية، حتى يشرق عليه نور الله على مراياه الجلية، فيتحرى بذلك ما لم يكن يراه، وتوصله العلامات والإشارات، إلى درب العابدين، ومخرج المتقين، وبسيرته استرشد الشيخ والمريد، ومن أتى من بعده من  طلاب الطريق..

إنها رواية للإنسان الحائر.. الذي يُقذَف به إلى أدنى العوالم، فيجتهد اجتهادا لعله يصل إلى شاطئ الحضرة الإلهية، ويروي ظمأه من نور الطوالع البهية..

تجدر الإشارة إلى أن رواية مرايا الرب تأليف الكاتب الروائي/ أحمد مصطفى حلمي، وهي من إصدارات دار أطلس للنشر والتوزيع، وتقيم دار أطلس حفل توقيع الكتاب يوم السبت الموافق 6 فبراير الساعة 12 ظهرا بصالح اتحاد الناشرين، في إطار فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2016م.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات المسلحة تفتتح أول مركز متكامل لتجميع البلازما في إفريقيا والشرق الأوسط

كتب: جميلة الشويخ استمرارا لجهود القوات المسلحة فى دعم وتطوير المنظومة الطبية والعمل وفقاً لأحدث ...