الرئيسية » أخبار وبرلمان » 10 آلاف فرصة عمل توفرها المنطقة الصناعية الروسيةبقناة السويس

10 آلاف فرصة عمل توفرها المنطقة الصناعية الروسيةبقناة السويس

1465286_10202666610332395_810911692_n(2)(1)

 كتبت-جميلة الشويخ :

توقع الخبير الإقتصادي، أبوبكر الديب، أن توفر المنطقة الصناعية الروسية المخطط إنشاؤها في منطقة قناة السويس، 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وقال في تصريحات تلفزيونية اليوم، أن المنطقة التي من  المفترض أن تبدأ العمل في العام الجاري، تضم مشاريع لإنتاج جرارات زراعية ومنتجات بتروكيماوية وغيرها من المنتجات.

وأوضح أن تفاصيل المنطقة الصناعية الروسية بمصر، تشير الي أنها تقع فى 4 مناطق و6 موانئ، هي شرق بورسعيد، غرب القنطرة، شرق الإسماعيلية ثم العين السخنة، وأنها يمكنها استقبال صناعات ثقيلة، مضيفا أن شرق بورسعيد، منطقة واعدة لقربها من ميناء حاويات، ويتم الآن بناء الرصيف الثانى لتوسعة ورفع قدرة الميناء، وأنه فى هذه المنطقة يوجد 18 مليون متر مربع مخصصة للصناعات اللوجستية، و40 مليون متر مخصصة للصناعات الخفيفة والمتوسطة.

وقال إن حجم التبادل التجاري المصري الروسي ارتفع بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، كما أن العلاقات في مختلف المجالات العسكرية والتعليمية أصبحت قوية، وإرتفع حجم التبادل التجاري بشكل واضح خلال عام 2014 بنسبة 86%، ليصل إلى 5.4 مليار دولار، كما ارتفعت الصادرات المصرية خلال الفترة نفسها بنسبة 22.3% لتصل إلى 540 مليون دولار، وأن إجمالي الإستثمارات الروسية في مصر بلغت نحو 70 مليون دولار معظمها في قطاعات السياحة والإنشاءات في حين بلغت الإستثمارات في روسيا نحو 9 ملايين دولار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات المسلحة تفتتح أول مركز متكامل لتجميع البلازما في إفريقيا والشرق الأوسط

كتب: جميلة الشويخ استمرارا لجهود القوات المسلحة فى دعم وتطوير المنظومة الطبية والعمل وفقاً لأحدث ...