الرئيسية » أخبار وبرلمان » ” السياسي” يكشف كواليس إقالة رئيس جامعة الأزهر

” السياسي” يكشف كواليس إقالة رئيس جامعة الأزهر

 

كتب: محمد حنفي الطهطاوي

 

قرر الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الجمعة، إقالة أحمد حسني القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر ، وتكليف محمد حسين المحرصاوي، عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة بدلا منه ، اعتبارًا من غد السبت ، وذلك بصفة مؤقتة  لحين تعيين رئيس للجامعة وفقًا للإجراءات المحددة قانونًا.

وعلم ” السياسي ” من مصادر بالأزهر أن تصريحات حسني في برنامج تلفزيوني ، واتهامه لإسلام البحيري بالردة ، وراء قرار الطيب العاجل بإقالته ، رغم اعتذار الأخير عن هذه التصريحات معتبرها ذله لسان وخطأ، لا يعبر عن مناهج الأزهر الوسطية التي ضد الإقصاء والتكفير .

وقالت المصادر إن الإمام الأكبر عنف رئيس جامعة الأزهر المقال علي تصريحاته ، قبل أن يصدر الأخير بيان يعتذر عما بدر منه في اللقاء للتلفزيوني 

ولم تشفع الوسطات في تلطيف الأجواء داخل مشيخة الأزهر ، بعد التصريحات غير المتوقعة ، التي فتح باب الهجوم والنقد مرة أخري ضد الأزهر ، رغم تراجع صاحب التصريحات وإعلان الاعتذار عنها في بيان رسمي عن جامعة الأزهر ، وقرر الإمام الإطاحة به .

وكان عباس شومان وكيل الأزهر قد أشاد باعتذار حسني عن تضريحاته التلفزيونية ، مطالبا من الإعلام بإغلاق هذا الأمر ، واصفا الاعتذار بشيمة الكبار ولا يقلل من صاحبه بل يزيد من احترامه . 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

 فوتبول سكيلز ” football Skills Academy ” تواصل التألق تحت أشراف المدرب الواعد هانى عبد الباقى

كتب – علاء حمام  أنطلق بالساعات الأخيرة الموسم الجديد لاكاديمية فوتبول سكيلز ” football Skills ...