الرئيسية » أخبار وبرلمان » ضخ 11.6 مليار جنيه فى ماكينات لصرف المعاشات

ضخ 11.6 مليار جنيه فى ماكينات لصرف المعاشات

كتب – ناهد صبحى

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، ضخ  11.6 مليار جنيه داخل منافذ الصرف الآلى التابعة لهيئة التأمينات بصندوقيها الحكومى والعام والخاص، ومكاتب البريد وكذلك البنوك لتغطية 9.4 مليون مواطن صاحب معاش ومستحقا، وسيتم الصرف إلكترونيا كافة المنافذ لتسهيل مهمة  الصرف والتخفيف على أصحاب المعاشات.

وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه سيتم غدا الإثنين أول يناير2018 البدء فى صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير بدلا من اليوم العاشر فى جميع  منافذ الهيئة ومكاتب البريد وبنك ناصر الاجتماعى بمناسبة أعياد الأخوة الأقباط، مشيرة إلى أن الصرف من البنوك متاح بدءا من الساعة الثانية عشر من مساء اليوم عن طريق ماكينات الصرف الآلى ATM  أو شبكة بنوك مصر (123)  نظرا للإجازة الرسمية  غدا فى البنوك.

وأضافت غادة أنه سيتم فتح جميع المناطق التأمينية ومنافذ الصرف منذ الساعة السابعة من صباح الإثنين مع التأكيد على عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف على كل مستحقاته المالية تنفيذا لسياسة الدولة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الهيئة بها أكثر من 500 منطقة ومكتب تأمينى تعمل على خدمة أصحاب المعاشات وأسرهم ويتم صرف المعاشات من منافذ الصرف المنتشرة على مستوى الجمهورية، ويبلغ عدد المستفيدين من تلك المنافذ ما يقارب 2 مليون مواطن، ويقوم باقى أصحاب المعاشات والمستفيدين وعددهم يتجاوز 7 ملايين بصرف مستحقاتهم من البنوك ومكاتب البريد المختلفة وبنك ناصر الاجتماعى.

وكانت وزيرة التضامن قد وجهت بتشكيل غرفة عمليات مركزية تحت رئاستها تختص بمتابعة الصرف وتذليل كافة العقبات أمام أصحاب المعاشات والمستحقين وأن تلك الخطوة تأتى ضمن سياسة الوزارة فى تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية وكاهل أصحاب المعاشات على وجه الخصوص

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سامح شكرى : الرئيس حريص على توطيد العلاقات مع الأشقاء الأفارقة

كتب – ناهد صبحى أكد سامح شكرى وزير الخارجية، أن مصر تحرص على تنمية علاقاتها ...